الخماسي الدولي
الخماسي الدولي




بيتزي
بيتزي
-A +A
محمد النعمي (جدة) meiss20@
لأول مرة سيتواجد الخماسي المحترف في الليغا «فهد المولد، سالم الدوسري، يحيى الشهري، عبدالمجيد الصليهم، نوح الموسى» تحت إشراف مدرب المنتخب الوطني بيتزي، الذي سيبدأ في تحديد ملامح تشكيلة الأخضر لمونديال روسيا الصيف القادم خلال المرحلة الإعدادية الثالثة.

ومن المنتظر أن يتلقى الاتحاد الإسباني لكرة القدم خطاباً من نظيره السعودي يطلب فيه الثاني السماح للخماسي الدولي المعار بالانخراط في معسكر المنتخب الوطني السبت القادم 17 مارس، الذي يصادف أيام الفيفا، حيث سيخوض خلاله صقورنا الخضر مباراتين وديتين أمام منتخبي أوكرانيا وبلجيكا وفق البرنامج المعلن مسبقاً من اتحاد القدم استعداداً لنهائيات كأس العالم في موسكو 2018.


وكان اتحاد القدم الإسباني تلقى خطابات اعتذار من الأندية الإسبانية تفيد بعدم السماح للخماسي الدولي بالانضمام لمعسكر الأخضر الأخير «في جدة» بسبب انطلاق المعسكر خارج أيام الفيفا.

وبحسب البرنامج الإعدادي للمنتخب الوطني قبل مونديال 2018 والمكون من 5 مراحل سيواجه الأخضر نظيره الأوكراني في إسبانيا في الـ23 من شهر مارس الجاري، والمنتخب البلجيكي في الـ28 من الشهر نفسه على أرضه ووسط جماهيره، قبل ملاقاة المنتخب الإيطالي في الـ28 من شهر مايو القادم، وفي الـ3 من شهر يونيو يلاقي منتخب البيرو، ويختتم معسكره الإعدادي بمواجهة المنتخب الألماني في الـ8 من شهر يونيو.

وأنهى الأخضر المرحلتين الأولى والثانية من برنامجه الإعدادي، إذ امتدت الأولى من 21-27 يناير بمعسكر في مدينة الرياض، لم يخض خلالها أي لقاء ودي، في حين انطلقت المرحلة الثانية في 21 فبراير بمعسكر داخلي في مدينة جدة، وخاض خلالها وديتين الأولى أمام منتخب مولدوفا في جدة والثانية في مدينة البصرة أمام المنتخب العراقي.