-A +A
«عكاظ» (بريدة) okaz_online@
شدد أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، خلال ترؤسه اليوم (الأربعاء) في مكتبه بالإمارة اجتماع اللجنة الميدانية لمتابعة المشاريع بالمنطقة، على اللجنة بمتابعة المشاريع القائمة والمتوقفة لمضاعفة الجهود في إنجازها، مؤكدا أنه على أعضاء اللجنة مسؤولية عظيمة في متابعة مشاريع المنطقة، خصوصا أن أهالي منطقة القصيم يؤملون عليهم كثيرا.

ورفع جزيل الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين، لاعتماده 2.3 مليار ريال لدعم مشاريع تصريف السيول في مدينة بريدة، الذي هو عبارة عن مشروع نقل مياه السيول عبر الثقب الأفقي من وسط مدينة بريدة إلى مجرى وادي الرمة. واستعرض الاجتماع ما نفذ من مشاريع المنطقة القائمة والمتوقفة في عدد من القطاعات الحكومية ونسبة الإنجاز فيها في جميع مشاريع المنطقة.


واستقبل أمير منطقة القصيم أمس مدير إدارة الدفاع المدني بالمنطقة اللواء إبراهيم المجماج، يرافقه عدد من مسؤولي الدفاع المدني بالمنطقة، الذين قدموا للسلام عليه، وتسليمه تقرير الإنجازات السنوي لمديرية الدفاع المدني بالقصيم، مثنيا على جهود رجال الدفاع المدني للحفاظ على سلامة الجميع، فيما استقبل الأمير فيصل بن مشعل مدير العيادات الشاملة التخصصية لقوى الأمن بالقصيم العقيد طبيب الدكتور عبدالعزيز الحربي، الذي أطلعه على فكرة وإستراتيجيات لجنة مشاركة المجتمع، وتفعيلها.

من جهة ثانية، رعى أمير منطقة القصيم حفلة جائزة الشيخ محمد بن علي السويلم للتفوق العلمي والموهبة التابعة لإدارة تعليم البكيرية، مؤكدا أن مقياس ارتقاء الأمم هو اهتمامها بالتعليم، وهذه البلاد المباركة تُخصص أكثر من 27% من ميزانيتها لقطاع التعليم.

إلى ذلك، زار الأمير الدكتور فيصل بن مشعل مهرجان الفراولة بمحافظة البكيرية، واستقبل وفداً من كبار مسؤولي الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء، ومديري فروعها بالمناطق، الذين قدموا للسلام عليه خلال زيارتهم للمنطقة بمناسبة حضورهم معرض القصيم الأول للكتاب، كما استقبل الرحالة محمد بن ناصر العبودي، الذي يزور المنطقة حالياً للمشاركة في الفعاليات الثقافية لمعرض القصيم الأول للكتاب.