الأمير محمد بن ناصر
الأمير محمد بن ناصر
-A +A
علي عماشي aliamashi@ افتخار باحفين (جازان) eftkarbahfeen@
يرعى أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر، ملتقى المعلم الأول الذي تنظمه إدارة تعليم صبيا تحت شعار «بناء إنسان.. وتنمية أوطان» وتنطلق فعالياته في الثامن والعشرين من الشهر الجاري بمشاركة مستشار خادم الحرمين الشريفين عضو هيئة كبار العلماء الدكتور عبدالله بن محمد المطلق، وبحضور وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى.

وأوضح المشرف العام على الملتقى مدير تعليم صبيا الدكتور عسيري بن أحمد الأحوس، أن الملتقى يندرج تحت مبادرة «تعزيز تقدير المعلم لمهنته وانتمائه لمؤسسته التعليمية» وذلك سعيا لتحقيق جملة من أهداف وزارة التعليم الإستراتيجية، وتلبية متطلبات الرؤية الوطنية 2030 وخطة التحول 2020 وتقديراً لأدوار المعلم الريادية في بناء الإنسان.. وتنمية المكان كونه المحور الرئيس لنجاح العملية التعليمية في كل المجتمعات، مشيراً إلى أن الملتقى يعد فرصة لعرض أفضل التجارب الميدانية والمبادرات النوعية والتي أسهمت في تعزيز المعلم وتقديره، وذلك من خلال ما سيقدمه ضيوف الملتقى من داخل وخارج المملكة من أوراق عمل، وما سيتم عرضه في أركان المعرض المصاحب من إدارات التعليم المشاركة من مناطق ومحافظات المملكة.


من جانبه، أكد المساعد للشؤون المدرسية نائب المشرف العام على الملتقى ربيع بن مهدي عطية، أن الملتقى يهدف للتأكيد على اعتزاز المجتمع والوطن بأدوار المعلم وإسهاماته في بناء الوطن وحفظ أمنه واستقراره ولتعزيز «تقدير» المعلم لمهنته وانتمائه لمؤسسته التعليمية وتأصيل وترسيخ الممارسات والمبادرات الإيجابية نحو المعلم، ونقل وتبادل الخبرات الرائدة المقدمة من الميدان التربوي للمعلم، واستثمار الملتقى بالتشارك مع وزارة التعليم في إطلاق عدد من الحزم التطويرية للخدمات المقدمة للمعلمين والمعلمات.