-A +A
«عكاظ»(االرياض)okaz_online@
تنصهر في مهرجان «ملهمة الشرق والغرب» الذي تحتضنه الرياض بدءا من الخميس القادم ولمدة 4 أيام، الطبيعة الخلابة مع التراث الإنساني الفريد، في فعاليات عالمية بدعم وزارة الثقافة والإعلام وهيئة الترفيه و«كاوست».

وأوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة ملهمة الشرق ريما الرويسان أن المهرجان عبارة عن كرة أرضية مصغرة لمدن عالمية بشوارعها ومعالمها الشهيرة ومتاجرها العريقة، مشيرة إلى أن المهرجان يهدف لإحداث ثورة في تنظيم المعارض والمهرجانات وللعمل بفن واحترافية والتعريف بالتنوع الثقافي والترفيهي من خلال تجسيد معماري فريد لإبراز المعالم الشهيرة بمكنوناتها الثقافية العريقة.


وأشارت إلى أن مُلهِمَة الشرق ستكون منصة إلهام ومبادرات تهدف لتحقيق رؤية المملكة بطابع متطور وفريد، كما خصصت مساحة كبيرة لدعم رواد ورائدات الأعمال والأسر المنتجة والرسامين والرسامات.

وذكرت الرويسان أن المهرجان يحقق رؤية2030 بفتح آفاق العمل ودعم توظيف الشباب أثناء المهرجان، مؤكدة احترام تعاليم الدين الإسلامي والعادات والتقاليد وخصوصية العائلة السعودية وأهمية تحقيق المتعة والمعرفة للأطفال بتخصيص برامج ترفيهية وثقافية، موضحة أن رسالة المهرجان تؤكد أن الرياض عاصمة للسلام والتقاء الحضارات والثقافات، لافتة إلى أن الفعاليات تنطلق بحضور مشاهير العالم العربي والسعودي.