-A +A
محمد سميح (مكة المكرمة)
أكمل طلاب كلية الهندسة والعمارة الإسلامية وطلاب كلية الحاسب الآلي ونظم المعلومات برنامج التدريب الصيفي بوادي السيليكون، حيث قام الطلاب بعرض مشاريعهم البحثية خلال لقاء ضم جميع الطلاب المشاركين في البرنامج من عدة دول منها اليابان والصين وتايوان وكبار المسؤولين بجامعة سان هوزيه ولجنة التحكيم المكونة من ثلاثة من الأساتذة المتخصصين في الهندسة والحاسب الآلي بجامعة سان هوزيه، وتم خلال اللقاء اختيار الفرق الفائزة بجوائز أفضل المشاريع البحثية حيث حصل على المركز الأول الفريق العالمي الذي ضم الطالبين عبدالله قماش وسلطان خوقير من جامعة أم القرى ضمن طلاب من دول أخرى عن مشروع مقترح لتنقية المياه الملوثة.
كما فاز بالمركز الثاني الفريق الذي ضم الطلاب ميار غلمان وعثمان العمودي وأحمد شفي عن مشروع العصاة الذكية. وجاء في المركز الثالث الفريق الذي ضم الطلاب ريان غازي وفارس المالكي عن مشروع الكرت السهل.

وقد أشاد المحكمون بتفوق طلاب جامعة أم القرى وتميزهم خلال البرنامج وجودة المشاريع التي قدمت.
وقام في نهاية اللقاء عميد كلية الهندسة بجامعة سان هوزيه والمشرفون على البرنامج بتوزيع الشهادات على الطلاب في حفل بهيج.
وقد أثنى كل من د. محمد ثابت عميد التطوير الجامعي والجودة النوعية والمهندس محمد فطين محمود مستشار العمادة على أداء طلاب جامعة أم القرى وتميزهم العلمي والأخلاقي وحرصهم على تمثيل الوطن الغالي وجامعة أم القرى كما يليق بمكانته المشرفة.
وأشاد الدكتور محمد ثابت بالدعم الكبير غير المحدود للبرنامج من معالي مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس ووكيل الجامعة للتطوير الأكاديمي وخدمة المجتمع الدكتور هاني بن عثمان غازي، ومتابعتهم اليومية لسير البرنامج.