.. وخلال زيارته لمعرض جامعة «المؤسس».
.. وخلال زيارته لمعرض جامعة «المؤسس».
-A +A
«عكاظ» (جدة) OKAZ_online@
ثمّن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، جهود مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة في دعم قضايا الإعاقة، من خلال تنفيذ ودعم الأبحاث العلمية في كافة مجالات الإعاقة وتطوير نشاطات البحوث وبرامج الوقاية والحد من الإعاقة، وتشجيع البحث العلمي.

جاء ذلك لدى زيارته لجناح المركز خلال افتتاحه أكبر حديقة ثقافية في ساحة النورس بجدة، وذلك ضمن ملتقى مكة الثقافي في نسخته الثانية التي انطلقت تحت شعار «كيف نكون قدوة؟».


كما زار الأمير خالد الفيصل، معرض جامعة الملك عبدالعزيز، وذلك خلال افتتاح الحديقة الثقافية، وتجول في المعرض، واستمع إلى شرح مفصل عن مشاركة الجامعة، واطلع على ابتكارات الطلاب والطالبات العلمية في المعرض.

وشاركت الجامعة بمعرض دائم ومتنقل يهدف إلى توعية المجتمع بقدرات وحقوق ذوي الاحتياجات الخاصة، يحتوي على مجموعة من الرسائل التوعوية للمجتمع، وكيفية التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة، وأيضا بعض الأجهزة التكنولوجية التي تساعد الأشخاص ذوي الإعاقة في تنقلهم.

وأبرزت الجامعة قدراتها التعليمية والمعرفية من خلال معرض التعليم التفاعلي واحتوى على بعض المخطوطات والكتب الثقافية، وعرض المنصة الصوتية استوديو (أوديو كتاب) وبعض المسابقات المصاحبة، وبرامج ركن الطفل، كتاب بكتاب، قائمة كتبي، المسابقات الثقافية واختيار مستوى الذكاء، والكتب الإلكترونية. يذكر أن فعاليات الحديقة الثقافية تستمر لمدة 10 أيام خلال إجازة منتصف العام، وتقدم لسكان وزوار جدة ١٠ فعاليات ثقافية منوعة تشمل التطبيقات الإلكترونية، والتعليم التفاعلي، والابتكارات العلمية، ومهرجان المهارة، ومرسم القدوة، وصحتك تهمنا، وعالم الروبوت، ومعرض الحياة على عجلات، والقدوة في ممارسة الرياضات البحرية، وتهدف هذه الفعاليات إلى تهيئة أجواء ثقافية ومعرفية تفاعلية لكافة شرائح المجتمع وتعزيز نموذج القدوة.