large
large



رضا الحيدر
رضا الحيدر
-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
علمت «عكاظ» أن قناة «إم بي سي» أوقفت المذيعة الأردنية علا الفارس مرة أخرى، بعد ظهورها أمس الأول (الجمعة) عبر شاشتها من خلال برنامج «إم بي سي في أسبوع».

وشن مغردون سعوديون هجوماً على القناة لإعادتها المذيعة مرة أخرى عبر برامجها، الأمر الذي أغضب عددا كبيرا من رواد موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إذ وصفوه بالإهانة للشعب السعودي، مطالبين بتدخل وزير الثقافة والإعلام.


وقال المشرف على هيئة الإذاعة والتلفزيون رضا حيدر لـ«عكاظ»: «بالنسبة لإيقاف الإعلامي إبراهيم صالح، كان بناء على نشر مقطع مرئي ومسموع يدخل ضمن اختصاص الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، وقامت الهيئة بالتحقيق بناء على صلاحياتها المخولة لها نظاماً، واتخذت بشأن المخالفة الإجراءات النظامية اللازمة بحكم اختصاصاتها».

وأضاف: «أما بشأن تغريدة الإعلامية علا الفارس، فكانت عبارة عن محتوى مكتوب على حسابها الشخصي، والنشر تم من خارج المملكة، والهيئة لا تملك الصلاحية في التحقيق أو اتخاذ أي إجراء إلا في الحالات التي تدخل ضمن اختصاصها، أو التي تكون من إعلاميين مرخصين أو قنوات مرخصة بموجب أنظمتها ولوائحها، أو أن تكون المخالفة من داخل المملكة».

وكانت إدارة قناة «إم بي سي» قد أوقفت المذيعة الأردنية علا الفارس قبل أسابيع، بعد موجة الغضب التي شنها ضدها مغردون بعد نشرها تغريدة عن قرار الرئيس الأمريكي ترمب بنقل سفارة بلاده في إسرائيل إلى القدس، وفسرها مغردون بأنها مسيئة للسعودية.