بيوت شعبية في بني مالك تضررت من الأمطار. (تصوير: عمرو سلام)
بيوت شعبية في بني مالك تضررت من الأمطار. (تصوير: عمرو سلام)
-A +A
«عكاظ» (جدة) Okaz_Online@
علمت «عكاظ» من مصادر متطابقة أن مشاريع درء السيول، التي أكملت عامها السادس منذ إنجازها في جدة من قبل إمارة منطقة مكة المكرمة،نجحت في استيعاب مياه السيول، فيما كررت مشاريع تصريف مياه الأمطار التابعة لأمانة المحافظة فشلها مرة أخرى، ما أربك حركة المرور بعد أن تجمعت مياه الأمطار في التقاطعات الحيوية والأنفاق.

ووجه النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب رئيس فرع النيابة العامة في منطقة مكة المكرمة ورئيس دائرة محافظة جدة وجميع فروع ودوائر النيابة في جميع مناطق المملكة بأن تكون النيابة العامة بكامل جاهزيتها وعلى مدار الساعة لمباشرة كافة ما يخصها نظاماً تجاه الظرفية الجزائية المصاحبة لحالة السيول التي تعرضت لها محافظة جدة أمس «لاسيما ما يتعلق بالمسؤولية التقصيرية وتبعاتها الجزائية وأن يكون ذلك بشكل عاجل، آخذاً طابعَ الأولوية، والعملَ الناجز».


وأكد النائب العام على مسؤولي الفرع خلال بيان (حصلت «عكاظ» على نسخة منه) في ضوء صلاحيات النيابة المؤكد عليها بالتوجيهات الكريمة وجوب اضطلاع مسؤولي النيابة بواجبهم النظامي على أكمل وجه «مع أي كائنٍ مَنْ كان»، لافتاً إلى أن النيابة لها صلاحية القبض والتحقيق والادعاء. وأضاف الشيخ المعجب «عمل النيابة العامة في إطار توصيفه القضائي بحسب نظامها يُمَثّل مرتكزاً مهماً من مرتكزات النظام العدلي في المملكة يقوم بدوره باستقلال تام عزز منه الأمر الملكي الكريم بارتباطها المباشر بخادم الحرمين الشريفين». وشدد على أن يكون الفرع على صلة مباشرة به أولاً بأول للإحاطة بنتائج أعماله في هذا الشأن.