يشار إلى ولاية أوريغون باسم بلاد الدب الأسود
يشار إلى ولاية أوريغون باسم بلاد الدب الأسود
-A +A
«عكاظ» (وكالات)

تسبب دب أسود في ولاية أوريغون الأمريكية بفاجعة راح ضحيتها شقيقان، دون أن ينهش أياً منهما، بل إنهما لقيا حتفهما بأعيرة نارية، وليس بمخالب الدب.

وفي التفاصيل، وبعد اقتحام الدب لمنزل في مدينة صني فالي في الولاية، بادر شخص بحشو الطلقات في مسدس بحوزته، ونتيجة لتعرضه للصدمة، فبدلا من أن يطلق النار على الدب ارتبك وانطلقت رصاصة باتجاه شقيقه أردته قتيلا.

وفقا لـ«سكاي نيوز» نقلاً عن موقع «ميترو»، اتصل الرجل بالسلطات في المدينة، قبل أن يقدم على الانتحار بنفس المسدس، وحسب تصريح المحقق المسؤول على القضية فإنه «بناء على التحقيق، يُعتقد أن المتصل انتحر بعد الاتصال برقم 911 للإبلاغ عن حادث إطلاق نار عرضي».

وأضاف المحقق: «ولا يُعرف ما إذا كان الدب تصرف بشكل عدواني تجاه الإخوة، أو عما حدث له بعد وصول السلطات إلى مكان الحادث»، موضحا أنه يعيش نحو 25 ألفا إلى 30 ألف دب أسود في ولاية أوريغون، وذلك وفقا لإدارة حدائق مقاطعة جوزفين، التي تشير إلى الولاية باسم «بلاد الدب الأسود»، فيما تنصح سلطات أوريغون بـ«البقاء هادئا» في حال مصادفة دب، وعدم الركض أو القيام بأي حركات مفاجئة، مع ضرورة الابتعاد ببطء وعدم النظر مباشرة لعيني الدب.