رنا باجودة
رنا باجودة
-A +A
محمد كشك (جدة) Okaz_online@
مع اقتراب موسم الإجازات الشتوية وإجازة الفصل الدراسي الأول، نصحت الناشطة السياحية وسفيرة كرام لصناع التجارب السياحية السعودية رنا باجودة، الراغبين في القيام برحلات سياحية والاستمتاع بها، مراعاة مجموعة من الأمور المهمة لتلافي السلبيات. وقالت إن أول خطوة يجب القيام بها البحث عن أفضل المنتجعات أو الفنادق التي تناسب قدراتهم المادية وتتيح لها سهولة الحركة والتنقل إلى الوجهات بكل سلاسة وأمان، ودعت إلى الرجوع للتقييم ورأي العملاء في المنتجع أو الفندق قبل حجزه لأنها غالباً تعطي انطباعاً حقيقياً. وقالت إن «وضع خطط للرحلة مع ترك مساحة للاكتشاف، من الأمور المهمة التي يجب التركيز عليها، إذ إن بعض الوجهات غير معروفة أو مشهورة، لكنها جميلة وتميل إلى ذائقتك ومزاجك لها، فاترك لنفسك فرصة للاكتشاف والصُدَف، واحرص على توثيق هذه الرحلة والمتعة التي تتخللها بصور وفيديوهات، فالعودة للذكريات الجميلة لها إحساس خاص».

ومضت تقول: «تعرف على أهم المعالم في المنطقة قبل زيارتها بالإضافة للأماكن الترفيهية وأسعارها، ومن الجميل أن تسأل من حولك للإلهام عن مناطق لا يجب أن تفوتك خلال زيارتك، ودعت إلى وضع جميع الاحتمالات الممكنة والحلول لها والخطط البديلة، فمثلاً إن كنت مسافراً بالسيارة فعليك فحصها بشكل كامل واختيار حلول وبدائل لكل شيء ممكن أن يحدث».


وختمت بالقول إن معرفة توقعات الجو في هذه المنطقة ضرورة قبل الذهاب لوجهتك، لأخذ الملابس المناسبة ووضع بعض القطع البديلة القليلة في حال اختلف الجو، والتأكد من أخذ كافة المستلزمات والحاجيات الضرورية في حقيبة السفر لقضاء عطلة ممتعة، وجدولة برنامج السفر وفق ظروف الطقس وتقلباته.