-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_sports@

حقق فريق الأهلي بطولة الدوري السعودي الممتاز لكرة السلة للمرة الأولى في تاريخه بفوزه على الأنصار بنتيجة (95 - 75) في المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة على صالة مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية بالمدينة المنورة في الجولة الأخيرة من المسابقة.

وتوج رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة الدكتور غسان طاشكندي فريق الأهلي بكأس البطولة والميداليات الذهبية، بحضور مدير فرع وزارة الرياضة بمنطقة المدينة المنورة حاتم أبو سلامة ورئيس النادي الأهلي وليد عبدالرزاق معاذ. فيما حل النصر ثانياً بفوزه على الفتح (98 - 85) وحلّ الفتح في المركز الثالث.

وفي بقية لقاءات الجولة الأخيرة تغلب الهلال على أحد ( 100 - 91 )، وفاز الاتحاد على ضباء ( 69 - 65 )، وكسب التعاون نظيره الوحدة ( 97 - 69 )، وتغلب العدالة على السلام ( 87 - 63 ).

وبذلك يهبط إلى دوري الدرجة الأولى كل من الأنصار (للمرة الأولى منذ 40 عاما) بجانب العدالة، إذ حلّ الأنصار في المركز الحادي عشر وجاء العدالة في المركز الثاني عشر في سلم الترتيب.

ونجح الأهلي بقيادة المدرب الوطني علي السنحاني في الحفاظ على صدارته منذ انطلاقة الدوري السعودي الممتاز لكرة السلة في سبتمبر الماضي، حيث فاز الفريق في 20 مباراة وخسر فقط في مباراتين (90.9% نسبة فوز)، وله 1969 نقطة بفارق 186 نقطة عن منافسه على اللقب فريق النصر. وانعكست حالة الإنسجام بين الجهازين الفني والإداري في سلة الأهلي، على نجاح وهيمنة الفريق طوال منافسات الدوري، بجانب تميز المحترفين الأمريكيين ديفين إيبانكس ودياندري ليجينز الذين سبق لهما خوض تجربة احترافية في دوري كرة السلة الأمريكية (NBA)، إذ لعب إيبانكس في صفوف لوس أنجليس ليكرز لثلاث سنوات (2010-2013)، فيما لعب ليجينز مع أورلاندو ماجيك وأوكلاهوما ثاندر وميامي هيت وكليفلاند كافاليرز وميلووكي باكس وبيليكانز، قبل أن يخوض تجربة ناجحة في الدوري البريطاني، توجها بتحقيق لقب الدوري مع فريق لندن ليونز، وخطف جائزة أفضل لاعب في سلسلة النهائيات، وأفضل لاعب دفاعي في البطولة، واختير ضمن تشكيلة فريق الموسم.