-A +A
صالح عابد الحربي (جدة) saleh_okaz@
يلتقي مجدداً ممثلا الوطن الاتحاد وضيفه الهلال مساء اليوم (الثلاثاء)، عند تمام الساعة العاشرة ليلاً على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة (الجوهرة) في إياب دور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا.

يدخل الاتحاد هذا اللقاء بفرصة وحيدة للتأهل لنصف النهائي، إذ يتحتم عليه الفوز بفارق هدفين، فيما يدخل الهلال هذا اللقاء بأكثر من فرصة للتأهل، فالفوز أو التعادل يكفيان الزعيم للتأهل وكذلك الخسارة بفارق هدف، وقد انتهى لقاء الذهاب في الرياض بفوز الهلال بهدفين دون مقابل.


ورغم صعوبة المهمة لفريق الاتحاد في ظل غياب انغولو كانتي لحصوله على البطاقة الحمراء في اللقاء السابق وغياب كريم بنزيما لتعرضه للإصابة، إلا إن المدرب الأرجنتيني مارسيلو غاياردو اعتمد على الأسماء الجاهزة، ويتقدمهم القائد أحمد حجازي والبرازيليان فابينهو ورومارينهو والمهاجم عبدالرزاق حمدالله، بالإضافة للأسماء المحلية فيصل الغامدي وفواز الصقور.

فيما يدخل الهلال هذا اللقاء بمعنويات عالية وضغوطات أقل من مضيفه بعد أن انتصر ذهاباً بهدفين دون مقابل، ويعتمد مدربه البرتغالي جورجي جيسوس على المهاجم ميتروفيتش ويساعده سالم الدوسري ومالكوم، وفي حراسة المرمى يتواجد الحارس العائد محمد العويس وأمامه قلبا الدفاع كوليبالي وعلي البليهي.