عبدالإله العمري وعبدالرحمن غريب وسلطان الغنام خلال تدريبات الأخضر.
عبدالإله العمري وعبدالرحمن غريب وسلطان الغنام خلال تدريبات الأخضر.
-A +A
صالح الحربي (جدة) okaz_online@
يستهل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم لقاءاته الودية الدولية بلقاء منتخب كولومبيا مساء اليوم (الأحد) عند تمام الساعة الثامنة على ملعب نيوفا كوندومينا بمدينة مورسيا الإسبانية.

يدخل منتخبنا الأخضر هذا اللقاء استعداداً لخوض غمار نهائيات كأس العالم، بعد 5 أشهر من الآن. وحل منتخبنا الوطني في مجموعة قوية تضم الأرجنتين والمكسيك وبولندا. ويعد لقاء الليلة من اللقاءات الودية المهمة لمنتخبنا الوطني لتشابه أداء منتخب كولومبيا مع نظيره المنتخب الأرجنتيني.


واعتمد مدرب منتخبنا هيرفي رينارد على الأسماء التي ستشارك في اللقاء بعد المناورة التي أجراها للوقوف على جاهزية اللاعبين، إذ يأتي في مقدمة اللاعبين الحارس محمد العويس وقلبا الدفاع عبدالإله العمري وعلي البليهي، فيما يتواجد في منتصف الملعب سلمان الفرج وفي المقدمة عبدالله الحمدان. وسيفتقد الأخضر لخدمات الثنائي سالم الدوسري وعبدالرحمن العبود لعدم جاهزيتهما وكذلك لياسر الشهراني لظروفه الخاصة. فيما يدخل منتخب كولومبيا هذا اللقاء بقيادة مدربه الأرجنتيني نيستور لورنزو، الذي تولى تدريب المنتخب الكولومبي قبل أيام معدودة. وسيشهد اللقاء غياب عدد من نجوم كولومبيا البارزين، ويأتي في مقدمتهم خاميس رودريغيز وراداميل فالكاو ولويس سينيستيرا، وكذلك لاعب يوفنتوس خوان كوادرادو، فيما يتواجد نجم ليفربول الإنجليزي لويس دياز وكارلوس كويستا.

يذكر أن منتخبنا الوطني بدأ معسكره الإعدادي في مدينة اليكانتي الإسبانية الثلاثاء الماضي وسيختتم معسكره بلقاء منتخب فنزويلا الخميس القادم.