-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_sports@
أعلنت وزارة الرياضة رفع الطاقة الاستيعابية للحضور الجماهيري بشكلٍ استثنائي إلى 100% في مباراة منتخبنا الوطني أمام شقيقه المنتخب العماني غدا (الخميس)، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، ضمن الجولة السابعة من التصفيات.

وقالت الوزارة، عبر بيانها، إن القرار جاء استمراراً لدعم مسيرة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في مشواره المهم بالتصفيات الآسيوية النهائية، المؤهلة إلى مونديال كأس العالم 2022 في قطر، وبناءً على موافقة الجهات المعنية بمتابعة مستجدات فايروس كورونا.


وأوضحت الوزارة، أن حضور الجماهير لهذه المباراة سيكون مقتصراً على الجماهير المحصنين بلقاح كورونا «كوفيد 19» حسب العمر الأدنى المحدد لأخذ اللقاح وهو خمس سنوات، وذلك وفقاً لحالتهم في تطبيق «توكلنا».

وأكدت الوزارة على الجماهير الرياضية ضرورة الالتزام التام بتطبيق الإجراءات الاحترازية، وارتداء الكمامات في كافة الأوقات، على أن تقوم الجهات المعنية بمتابعة تطبيق ذلك، واتخاذ اللازم في حال تم رصد أي مخالفات، حفاظًا على سلامة وصحة الجميع. على صعيد المنتخب، أظهر الفحص الثاني سلامة جميع اللاعبين والطواقم الفنية والإدارية باستثناء إصابة عضوين من الجهاز الطبي للمنتخب الأول بفايروس كورونا، حيث كانت نتائجهما إيجابية العينة، وعلى ضوء ذلك تم التعامل مع حالتهما وفقا للإجراءات الخاصة بوزارة الصحة.

ويعقد المدير الفني للمنتخب الوطني الأول إيرفي رينارد عصر اليوم الأربعاء مؤتمرا صحافيا للحديث عن مواجهة الأخضر أمام منتخب عمان ضمن الجولة السابعة من التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لكأس العالم 2022.