-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_sports@

دشنت صحيفة «عكاظ» أولى مساحاتها الصوتية عبر «تويتر» في أول اتصال وتواصل لأول صحيفة سعودية عربية خليجية آسيوية تدخل في الاتصال الجماهيري والإعلام الجديد، وفق خطة التحول الرقمي والاتصال الإعلامي للصحيفة، بإشراف رئيس التحرير جميل الذيابي، ومتابعة نائب رئيس التحرير فيصل الخماش.

وكان أول عنوان للمساحة التي رعتها «شاومي السعودية» وشهدت دخول أكثر من ٢٤٤ مستمعا ومشاركا، وتجاوز تفاعلها ٧٩ ألف مشاهدة، «كأس السوبر الإسباني» الذي احتضنته مدينة الرياض بمشاركة أندية: برشلونة، وريال مدريد، وأتلتيك بلباو، وأتلتيكو مدريد.

وناقش المشاركون من الإعلام الرياضي السعودي ومن الجماهير الرياضية، أهمية استضافة المملكة كأس السوبر الإسباني ضمن مبادرة «إقامة واستضافة فعاليات رياضية عالمية»، التي تهدف إلى «تحقيق التميّز في عدة رياضات إقليمياً وعالمياً»، أحد أهداف رؤية المملكة 2030 المسندة إلى برنامج جودة الحياة، التي تعمل وزارة الرياضة والاتحادات واللجان التابعة لها على تنفيذها.

وقال مدير النشر الإلكتروني في «عكاظ» الزميل خالد صائم الدهر، إن المساحة جاءت للتواصل والاتصال الجماهيري للصحيفة مع أبناء وبنات الوطن، وفق توجيه رئيس التحرير، بهدف نشر الوعي الرياضي بصورة تواكب المرحلة التي تعيشها المملكة حالياً.

فيما أكد مقدم المساحة الزميل متعب العواد، أن الهدف من المساحة هو نشر الوعي ورفع روح الأخلاق الرياضية.

وانطلقت المساحة بحضور عدد من الزملاء الصحفيين المنتمين للإعلام الرياضي والمتخصصين في الاتصال والإعلام والاستثمار الرياضي.

وقال مدير إدارة الاستثمار في نادي النصر سابقا عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم بدر الحربي: إن استضافة الفعاليات الرياضية العالمية، وتحديداً استضافة كأس السوبر الإيطالي، وكأس السوبر الإسباني في نسخة 2019/‏2020، واستضافة كأس العالم لكرة اليد «سوبر غلوب» لمرتين متتاليتين، واستضافة فعاليات فورمولا1، وغيرها من الفعاليات العالمية الكبرى؛ هدفها تعزيز مكانة المملكة وجهةً رياضيةً عالميةً، وتحفيز ممارسة الرياضة محلياً، علاوة على توفير خيارات رياضية وترفيهية أكثر للسكان، وتنشيط قطاعات أخرى مثل قطاعات السياحة والضيافة ونحوها، لتستفيد من زخم هذه الفعاليات العالمية التي تعزز جذب الزوار والسيّاح إلى المملكة. فيما قال نائب رئيس القسم الرياضي في «عكاظ» الزميل عبدالعزيز النهدي: شهدنا مؤخراً فعاليات رياضية كبرى أسهمت في تطوير البنى التحتية، كما حدث حين استضافت مدينة جدة فعاليات سباقات فورمولا1، كما أسهمت في جذب عشرات الألوف من الزوار، سواء من دول الخليج أو المهتمين من مختلف دول العالم، الأمر الذي وجدنا له مردودات إيجابية على مستوى مكانة المملكة الرياضية عالمياً، إضافة إلى الانعكاسات الإيجابية على الاقتصاد الوطني، ونتطلع لاستمرار مثل هذه الفعاليات التي يشرف عليها برنامج جودة الحياة، وتنفذها وزارة الرياضة والاتحادات واللجان التابعة لها ضمن مبادرات رؤية المملكة 2030.

وتبدأ «عكاظ» سلسلة من المساحات على منصة تويتر، وتناقش أبرز القضايا السياسية والاجتماعية والاقتصادية والرياضية والفنية، كما ستشهد المساحات سلسلة من الحوارات والنقاشات مع عدد من الشخصيات البارزة.