-A +A
عادل الماس (جدة) almas_adel@
أوقعت قرعة دوري أبطال آسيا 2022 التي أقيمت أمس (الإثنين) في العاصمة الماليزية كوالالمبور بمنطقة غرب آسيا، فريق الهلال السعودي حامل اللقب في المجموعة الأولى بجانب فرق الريان القطري والاستقلال الطاجيكي، والمتأهل من مواجهة الشارقة الإماراتي أمام الزوراء العراقي.

وجاء فريق الشباب السعودي في المجموعة الثانية مع فرق الجزيرة الإماراتي، ومومباي سيتي الهندي والقوة الجوية العراقي.


وفي حال فوز التعاون السعودي على الجيش السوري سيتواجد في المجموعة الرابعة إلى جانب الدحيل القطري وسباهان الإيراني وباختاكور الأوزبكي. بينما وضعت القرعة فريق الفيصلي السعودي في المجموعة الخامسة مع فرق السد القطري والوحدات الأردني والفائز من مواجهة بني ياس الإماراتي وناساف الأوزبكي.

ووقع شباب الأهلي الإماراتي في المجموعة الثالثة مع الغرافة القطري وفولاذ الإيراني وأهال التركمانستاني.

فيما جاءت قرعة مجموعات أندية شرق آسيا على النحو التالي: المجموعة السادسة (شاندونغ تايشان، أوراوا ريد دايموندز، ليون سيتي سيلورز، الفائز من مباراة رقم 4 في الدور التمهيدي)، والمجموعة السابعة (باثوم يونايتد، جيونام دراغونز، يونايتد سيتي، ميلبورن سيتي)، والمجموعة الثامنة: (جيونبوك هيونداي موتورز، يوكوهاما مارينوس، هوانغ آنه غيا لاي، الفائز من مباراة رقم 1 في الدور التمهيدي)، والمجموعة التاسعة: (كاوازاكي فرونتالي، غوانغزهو، جوهور دار التعظيم، الفائز من مباراة 3 في الدور التمهيدي)، والمجموعة العاشرة: (شانغهاي بورت، تشيانغراي يونايتد، كيتشي، الفائز من مباراة 2 في الدور التمهيدي.