مواجهات النصر والأهلي مثيرة على أرض الميدان وخارجه. (عكاظ)
مواجهات النصر والأهلي مثيرة على أرض الميدان وخارجه. (عكاظ)
-A +A
صالح الحربي (جدة) saleh_a_alharbi@
قمتان مثيرتان تشعلان الجولة الـ20 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين التي تنطلق مساء اليوم (الخميس)، بإقامة لقاء التعاون سادس الدوري مع متصدر الدوري الهلال عند الساعة 6:40م على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة. وفي الكلاسيكو المنتظر يحل الأهلي ثالث الدوري ضيفا على النصر ثاني الدوري، عند الساعة 8:40م على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز.

وعلى استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز تتجه الأنظار نحو الكلاسيكو الصعب الذي سيجمع النصر بضيفه الأهلي، إذ يدخل صاحب الأرض والجمهور فريق النصر هذا اللقاء وهو في المركز الثاني برصيد 41 نقطة جمعها من 12 انتصاراً و5 تعادلات وخسارتين فقط، وله 32 وعليه 10 أهداف فقط كأقوى خط دفاع في الدوري، فيما يدخل فريق الأهلي هذا اللقاء محتلاً المركز الثالث برصيد 33 نقطة جمعها من 10 انتصارات و3 تعادلات و6 خسائر، وله 33 وعليه 22 هدفاً، وكانت نتيجة الفريقين في الدور الأول انتهت بالتعادل السلبي (0/0).


ويقف تاريخ لقاءاتهما في دوري المحترفين لمصلحة الأهلي الذي حقق الفوز في 8 لقاءات من أصل 21 مواجهة وتعادلا في مثلها، فيما انتصر النصر في 7 مواجهات، وشهدت تلك اللقاءات تسجيل 65 هدفاً كان نصيب هجوم الأهلي 34 هدفاً، فيما أحرز هجوم النصر 31 هدفاً.

وعلى استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، يدخل فريق التعاون لقاءه أمام ضيفه الهلال وهو في المركز السادس برصيد 29 نقطة جمعها من 8 انتصارات و5 تعادلات و6 خسائر، وله 27 وعليه 24 هدفاً، فيما يدخل فريق الهلال اللقاء متصدراً للدوري برصيد 44 نقطة جمعها من 13 انتصارا و5 تعادلات وخسارة وحيدة، وله 49 وعليه 18 هدفاً، ونجح الزعيم في التفوق على السكري في مباراة الدور الأول بنتيجة (1/2).

وسبق أن تقابل الفريقان في دوري المحترفين 19 مرة، فاز الهلال في 13 منها، فيما فاز التعاون في لقاءين، وتعادلا في 4 مباريات.