الأمير خالد بن سلطان يتوسط متسابقين.
الأمير خالد بن سلطان يتوسط متسابقين.
-A +A
وليد سعيد(جدة) Okaz_online@
أصدر الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية قراراً بتقديم تسهيلات مالية للسائقين المشاركين في رالي القصيم والذي يشكّل الجولة الثانية من بطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية 2019. ويتمثل القرار في إعفاء السائقين من رسوم التسجيل والبالغة 6 آلاف ريال، مع منحهم رسوم نقل من وإلى القصيم بحد أقصى 4 آلاف ريال، إضافة إلى إعفائهم من تكاليف دفع قيمة إيجار أجهزة الملاحة. وينطلق الرالي - الذي يقام في نسخته الأولى - يوم السابع عشر من أكتوبر الجاري ويستمر لمدة يومين، حيث تنطلق المرحلة الاستعراضية من وهطان جنوب مدينة بريدة بمسافة 3.5 كيلو متر، فيما تبدأ المرحلة الخاصة الأولى من أم سدرة بمسافة 170 كيلو متر، أما المرحلة الخاصة الثانية سوف تنطلق من الشماسية بمسافة 200 كيلو متر.

من جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية أن إقرار التسهيلات المالية للمشاركين يأتي في سبيل حرص الاتحاد السعودي على تقديم كامل الخدمات للارتقاء بالرياضة على المستوى الفني.


حيث قال: «ما نقدمه من تسهيلات مالية يأتي وفق توجيهات رئيس هيئة الرياضة الأمير عبدالعزيز الفيصل، الذي حرص على تقديم كل ما من شأنه المساهمة في تطوير مهارات السائقين وذلك لتحقيق الاستعداد الأمثل للمشاركة في رالي داكار العالمي الذي تستضيفه السعودية يناير المقبل».