EQ_6ZQTWoAEnCNk
EQ_6ZQTWoAEnCNk


-A +A
صالح الحربي (جدة) saleh_a_alharbi@
انطلقت (الإثنين) بطولة كأس العرب تحت 20 سنة التي تستضيفها المملكة بمشاركة 16 منتخباً يتنافسون على لقب البطولة، وشهد اليوم الأول من البطولة أربعة انتصارات و18 هدفاً.

في المجموعة الأولى، انتصر منتخب موريتانيا على نظيره الكويتي بهدفين نظيفين، فيما قلب منتخب تونس تأخره أمام العراق لفوز بهدفين لهدف، وبذلك يتصدر المنتخب الموريتاني منتخبات المجموعة بثلاث نقاط، يليه منتخب تونس بذات النقاط وبفارق الأهداف، وأقيم اللقاءان على استاد الأمير سعود بن جلوي في الراكة.

وفي المجموعة الثانية، حقق منتخبا المغرب ومدغشقر انتصارين قويين، فقد تمكن منتخب المغرب من تجاوز المنتخب البحريني بنتيجة 4/‏‏ 2، فيما انتصر منتخب مدغشقر على منتخب جيبوتي بنتيجة 4/‏‏ 3، ليتصدر منتخب المغرب المجموعة بثلاث نقاط متفوقاً على وصيفه منتخب مدغشقر بفارق الأهداف، وأقيم اللقاءان على استاد الأمير تركي بن عبدالعزيز بنادي الرياض. من جهة أخرى يدشن المنتخب الوطني للشباب مشواره في بطولة كأس العرب للشباب تحت 20 سنة بلقاء نظيره منتخب فلسطين مساء اليوم (الثلاثاء) عند الساعة 2:45م على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام وذلك ضمن لقاءات المجموعة الثالثة للبطولة، ويليها في ذات المجموعة لقاء منتخبي الجزائر ومصر عند الساعة 5:50م.

واستعد الأخضر للبطولة بإقامة معسكرات عدة بدأت في الباحة ومن ثم مصر مروراً بجدة والدمام وأخيراً الخبر تخللها عدد من اللقاءات الودية القوية، كان آخرها أمام منتخب العراق، وانتهت بهدف نظيف للأخضر السعودي الذي سيشارك بمنتخب تحت 19 سنة، وذلك استعداداً لكأس آسيا تحت 19 سنة والتي ستقام في أوزبكستان في شهر نوفمبر من العام الحالي 2020، وجاء منتخبنا الوطني في المجموعة السادسة بجوار منتخبات أوزبكستان والهند وأفغانستان.

كما تنطلق لقاءات المجموعة الرابعة للبطولة، إذ يواجه منتخب السودان نظيره منتخب ليبيا عند الساعة 2:45م على استاد الأمير تركي بن عبدالعزيز بنادي الرياض، ويليها لقاء منتخب الإمارات بنظيره منتخب السنغال عند تمام السادسة مساء.