أنور المشيري
أنور المشيري
-A +A
محمد المرحبي (جدة) almarhapi@
أوضح الشاعر الإماراتي أنور المشيري أن أولى تعاوناته كانت في سنة ١٩٩٧ مع الفنان عبدالله حميد وعادل الخميس وفايز السعيد، مشيراً إلى أنه كان يكتب الشعر من أجل نفسه ولم يخطر في باله أن قصائده ستغنى، وأضاف المشيري: «التعاونات كانت داخلية إلى أن جاء أول تعاون لي مع الراحل أبوبكر سالم، كانت الأغنية من ألحان إبراهيم جمعة، واسمها «على أي أساس»، وغناها دويتو مع الرويشد بعد أن سمعها من الملحن وطلبها منه، وانتشرت انتشارا قويا وكانت دافعا قويا لي».

ويواصل حديثه حول التعاونات مع الفنانين السعوديين قائلا: «جاء بعدها تعاوني مع الفنان راشد الماجد في أغنية الهدايا التي حملت اسم الألبوم عام ٢٠٠٣، بعد أن سمعها من الملحن محمد الدوسري. وقصة الأغنية أني سمعت اللحن من الملحن وجلست أردده ويدور في بالي، وعند عودتي إلى المنزل وقبل أن أنام فتحت الدرج ووجدت هدية من شخص كان بيني وبينه زعل، ولم أستطع أن أنام فكتبت:


اعذريني يا الهدايا.. لو هملتك بالزوايا

ماني متحمل اشوفك.. واللي جابك مو معايا

لتبدأ بعد ذلك سلسلة التعاونات بيني وبين الفنان راشد في عدة أعمال، منها «حسك وجودي»، «رسالة»، وكذلك أغنية «شكراً على كل شي» التي لحنها الفنان أحمد الهرمي».

ولفت المشيري إلى أن أغنية «فرصة مجنونة» التي غناها الفنان ماجد المهندس كتبت بعد سفر أحد أصدقائه إلى لندن ووقعت عينه على فتاة وبادلته النظر وتعلق فيها من دون أن يتكلما مع بعضهما، وفجأة اختفت عنه، «وأخبرني بالقصة وكتبت على إثرها الأغنية التي يقول مطلعها:

فرصه مجنونه وسعيده

جابت اعيوني فعينك

قبلها روحي وحيده»

وأضاف: «استمر التعاون بيني وبين ماجد المهندس في عدة أعمال وأنا حاليا أحضر كلمات مقدمة برنامج «ليطمئن قلبي» الذي سيغني مقدمته الفنان ماجد المهندس، وسيعرض في شهر رمضان».

وأشار المشيري إلى أن تعاونه مع محمد عبده جاء عن طريق الشركة المنتجة في أغنية «عذبة الأطباع»، وكذلك أغنية «زاد الغيم» التي طرحت دويتو بين محمد عبده وعبادي الجوهر.