-A +A
أحمد المحيسن (الجوف) ata_333@

نظمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف احتفاء بذكرى توحيد المملكة العربية السعودية على يد المؤسس الملك عبدالعزيز آل سعود للإدارات التعليمية في متنزه النخيل بمدينة سكاكا بمشاركة شرائح المجتمع كافة.

وعبّر المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف الدكتور سعيد الغامدي عن سعادته بذكرى اليوم الوطني الثامن والثمانين، قائلا: «إن ذكرى اليوم الوطني مناسبة وطنية عظيمة وذكرى خالدة تجسد مسيرة الكفاح منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز رحمه الله وصولاً إلى نهضة الوطن وتقدمه في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود».

وأضاف: «المملكة العربية السعودية تعد أنموذجاً فريداً في نهضتها الشاملة وتاريخها العريق وتلاحم أبناء الوطن مع القيادة الرشيدة».

من جهته، بين مدير إدارة النشاط الطلابي خالد القنيفد أن التعريف باليوم الوطني انطلق بداية على مستوى المدارس ببرامج وفعاليات متنوعة تحقق غرس وتعزيز قيمة الوطنية الصادقة لديهم، وتعزز قيم الولاء والحفظ على مكتسبات الوطن واحترام أنظمته والذود عنه ونبذ الأفكار الضالة ومحاربة من يسعى للمساس منه أو من أمنه أو شعبه.

واشتمل الحفل الذي حضره جمع كبير من شرائح المجتمع كافة على عدد من الفقرات المميزة واللوحات الاستعراضية، التي تستهدف فكر الشباب وإصلاح التوجهات الفكرية لديهم وتميزت بأداء الطلاب الحسي والحركي الذي يعلن الولاء والانتماء للوطن الغالي ومنها القصائد الشعرية، والإلقاء الفردي والجماعي، والمقاطع المسرحية الجاذبة، والأناشيد، والمسابقات، ولوحات إنشاديه وحوارية، والعرضة السعودية.

وتجول الغامدي والحضور على الأركان واطلعوا على مشاركة المبدعين والفنانين واللوحات الفنية لقسم التربية الفنية التي جسدت المعاني الوطنية العميقة في أعمالهم الفنية، متمنين لهم مستقبلا يحقق طموح المملكة حسب رؤيتها المستقبلية 2030.

وفي السياق ذاته، شمل احتفاء الإدارات النسائية بمسرح الإدارات النسائية، العديد من المشاركات الحية بأداء طالبات المدارس، وتنوعت الفقرات المتنوعة والعروض الوثائقية التي تحاكي منجزات الوطن والأمجاد التاريخية العريقة وربطها بالحاضر للاستشعار بالجهود المبذولة من الدولة من أجل المواطن والرقي بالتعليم لنكون بمصاف الدول المتقدمة.

بدورها، قالت المساعدة للشؤون التعليمية الدكتورة جميلة الشايع: «إنه بهذه المناسبة الوطنية نستلهم من قصة توحيد الوطن معاني وآفاقاً جديدة للبذل والتضحيات، ونفتخر في يوم الوطن بما حققه وطننا الغالي من مكانة دولية وإسلامية وعربية وإنجازات اقتصادية وتنموية، ونتطلع إلى بذل المزيد من الجهد بقوة وعزيمة وهمم عالية لمزيد من الإنجازات في ضوء الرؤية الواعدة لمستقبل بلادنا بإذن الله وتوفيقه».

وأضافت: «الاحتفال بذكرى اليوم الوطني المجيد في صرح من صروح العلم والمعرفة كشاهد حي على الدعم السخي الذي يحظى به قطاع التعليم منذ عهد المؤسس -رحمه الله-، الذي سعى لإنشاء المدارس في كل مكان من أرجاء الوطن المترامية حتى وقتنا الحاضر في عهد التنمية والازدهار عهد التجديد والحزم، وسنسعى جاهدين لتأصيل مفهوم المواطنة الحقة في نفوسهم كمواطنين صالحين منتجين ومستثمرين في الاقتصاد المعرفي ومساهمين في صناعة المستقبل وتنمية الوطن ومحافظين على مكتسباته التنموية».

وأشارت إلى السعي لتحقيق تطلعات القادة من خلال تبني المبادرات التي تطور عملية التعليم والتعلم، بمشاركة بناءة مع شركاء التنمية والنجاح لتجويد الخدمات المقدمة للطلاب والوصول بمخرجاتنا التعليمية للمستوى المأمول لصناعة مستقبل زاهر لمملكتنا الغالية.

من جانبها، أوضحت مديرة إدارة نشاط الطالبات نورة المسباح أن الفعاليات والأنشطة كانت متوالية في المدارس وتنوعت في شموليتها وامتدادها وتأصيلها للهوية الوطنية لدى الطالبات وجميعها تسعى لتحقيق الهدف الأساسي في تعزيز القيم الوطنية لدى مجتمع التعليم وترسيخ منطلقات رؤية 2030 ومشاركة جميع الفئات بالفعاليات وتوثيقها، تماشيا وإيمانا بنهج وزارة التعليم على إعلاء وتعزيز هذه القيم.

واختتم الحفل بتكريم الشايع للجان المنظمة من الإدارات التعليمية والمدارس والطالبات المشاركات في الاحتفاء بذكرى الوطن مقدرة لهن جهودهن ومتابعة القائدات في تنفيذ الإطار العام من برامج وفعاليات وأنشطة هادفة.