-A +A
"عكاظ" (جازان)okaz9@
أثنى نائب أمير منطقة عسير الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز، على ما قام به العريف عبدالله بن علي الختارش، والعريف حسن الشاعري، من منسوبي حرس الحدود بقطاع القحمة بمنطقة عسير، من عمل بطولي في إنقاذ الطفل وسيم بن إبراهيم عسيري من الغرق، وذلك أثناء مشاهدتهم خلال عملهم الميداني لطفل يبعد عن شاطي القحمة حوالي ٣٠٠ متر وهو في حالة غرق، حيث بادرا على الفور بالنزول إلى البحر وإنقاذه وإجراء الإسعافات الأولية له، وغادر المركز سليماً معافا.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه الأمير تركي بن طلال مساء اليوم (الثلاثاء) بالعريف عبدالله بن علي الختارش، والعريف حسن الشاعري، قدَّم خلاله الشكر والتقدير لرجلي الأمن.


وأكد نائب أمير عسير أن هذا العمل الإنساني النبيل قبل أن يكون واجباً رئيسياً ضمن مهام عملهما، فهو عمل بطولي ليس بمستغرب عليهما، فآبائهما وأجدادهما هم من سطروا هذه الأعمال البطولية التي يُضرب بها أروع الأمثلة.

من جهة أخرى، كرَّم مساعد قائد المنطقة العميد عبيد معوض العتيبي، العريف عبدالله بن علي الختارش، والعريف حسن الشاعري، بحضور مدير مكتب قائد المنطقة العقيد عبدالسلام الأحمري، ومدير البحث والإنقاذ العقيد مرزوق هرسان، وقائد الوحدة البحرية المقدم أحمد القحطاني، وعدد من القيادات الأمنية والأفراد بحرس الحدود.

وجاء هذا التكريم بتوجيه من المدير العام الفريق عواد البلوي، ومتابعة من قائد المنطقة اللواء ركن سلطان العنزي، الذي أثنى على جهود المكرمين وبقية زملائهم.