-A +A
حسن النجراني (المدينة المنورة) hnjrani@

حظي مهرجان الثقافات والشعوب السابع، الذي نظمته الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة أخيرًا، واختتم أعماله أول من أمس، بزيارة أكثر من 70 ألف زائر وزائرة ومشاركة أكثر من 550 طالبًا يمثلون 80 دولة.

وقال مدير الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة الدكتور حاتم المرزوقي: «إن الجميع شركاء في نجاح هذا الانجاز الاستثنائي ابتداءً من الرعاية الكريمة التي حظي بها المهرجان من أمير منطقة المدينة المنورة فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز والذي افتتحه بحضور النائب وعدد من السفراء والدبلوماسيين».

وبين الدكتور المرزوقي أن التعريف بثقافات وحضارات مختلفة حول العالم بالجامعة الإسلامية هو مشهد يجسد أسمى معاني التعايش والتعاون والأخوة والمحبة بين مختلف الشعوب الإسلامية، وأن الجامعة الإسلامية تعد بمثابة «هدية المملكة للإنسانية»، مثمنًا دور الجهات الحكومية والخاصة والراعية لهذه المنشط الثقافي والاجتماعي الذي أًصبح من أبرز المهرجانات المتميزة على مستوى المنطقة.

وأكد أن طلبة الجامعة الإسلامية يتم تأهيلهم علميًا وأكاديمياً ليعودوا لبلدانهم بالفائدة ويصبحوا قياديين من خلال التعليم والمهارات التي يتلقونها خلال فترة دراستهم الجامعية بالمدينة المنورة.

وخاطب الدكتور المرزوقي طلاب الجامعة المشاركين في المهرجان قائلاً: «أنتم طلاب الجامعة الإسلامية اليوم، وغدًا أنتم أهل القيادة والريادة في بلدانكم، فالكل اليوم فائز بالمشاركة وبالمساهمة في تحقيق هذا النجاح»،معلنًا مكافأة مالية بقيمة 5000 ريال لكل جناح مشارك سواء شملته جوائز المنافسات أم لم يحالفه الحظ.