القصف الإسرائيلي على جنوب لبنان
القصف الإسرائيلي على جنوب لبنان
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@
فيما تتواصل الهجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة بين حزب الله وإسرائيل، ارتفع عدد قتلى الحزب في الغارات التي شنتها إسرائيل، اليوم (الأحد)، على جنوب لبنان إلى 8 أشخاص بعد مقتل 3 في غارة على بلدة حولا.

وأكدت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام في لبنان مقتل اثنين وإصابة آخرين من المدنيين جراء غارة بطائرة مسيرة إسرائيلية استهدفت دراجة نارية في بلدة عيتا الشعب جنوب لبنان، كما أصيب عدد من الأشخاص بغارة بطائرة مسيرة استهدفت دراجة نارية في بلدة الناقورة.


وأشارت الوكالة إلى أن حريقاً اندلع في خراج بلدة السريرة ـ الرهوة وآخر في خراج بلدة برغز قضاء حاصبيا نتيجة القصف الإسرائيلي المعادي، متهمة جيش الاحتلال بقصف بلدة العديسة بالقنابل الفوسفورية.

وقال شهود عيان إن صواريخ اطلقت من جنوب لبنان باتجاه مواقع إسرائيلية في الجولان المحتل، موضحين مشاهدتهم انفجار صواريخ اعتراضية إسرائيلية في أجواء قرى بالقطاع الشرقي من جنوب لبنان ورد الكيان الصهيوني بقصف مدفعي استهدف محيط بلدة كفرشوبا ووادي برغز جنوب لبنان.

وأعلن حزب الله قصف ثكنات يفتاح وراميم وحبوشيت شمال إسرائيل بعشرات صواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعية، مبيناً أن هجماته جاءت رداً على الاغتيال الذي قامت به قوات الاحتلال في بلدة ‌‏الناقورة ‏وإصابة مدنيين.

بالمقابل، أعلن الجيش الإسرائيلي إطلاق صفارات الإنذار في شمال إسرائيل قرب الحدود مع لبنان، وبحسب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي فإنه تم رصد إطلاق 15 صاروخاً من جنوب لبنان باتجاه شلومي في الجليل الغربي دون تسجيل إصابات.

وأشار إلى أن الجيش الإسرائيلي هاجم مصدر إطلاق الصواريخ في الأراضي اللبنانية، فيما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن شخصين أصيبا في هجوم صاروخي من جنوب لبنان على منطقة كريات شمونة.