طبيب من مركز الملك سلمان يعالج أحد المرضى.
طبيب من مركز الملك سلمان يعالج أحد المرضى.
-A +A
أحمد الشميري (جدة) a_shmeri@

بدعم وتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اختتم في المستشفى التخصصي لطب وجراحة العيون بمدينة مأرب، اليوم (الخميس) برنامج الطبيب الزائر للكشف والتدخل الجراحي لمرضى الشبكية والسائل الزجاجي.

وثمن وكيل محافظة مأرب علي الفاطمي المواقف الإنسانية والأخوية السخية من القيادة والشعب السعودي لإخوانهم في اليمن وحرصهم الدائم على الوصول إلى الفئة الأكثر تضرراً وتقديم كافة أوجه الدعم والمعونة، مبيناً أن ما يقوم به مركز الملك سلمان عملا جبارا وإنسانيا، ومنه إنشاء وتمويل تشغيل المستشفى.

واستعرض الفاطمي نتائج برنامج الطبيب الزائر الذي قدم كشفاً طبياً لـ100 حالة مرضية بالاعتلال الشبكي والسائل الزجاجي، وأجرى عمليات جراحية صغرى بالليزر وحقن الأباسطين لشبكة العين لـ20 حالة مرضية، كما أحال 30 حالة أخرى إلى مستشفى مكة بالعاصمة المؤقتة عدن، لإجراء عمليات جراحية كبرى لشبكية العين والسائل الزجاجي وسكر العين.

وأكد وكيل محافظة مأرب أهمية الخدمات الطبية النوعية والمتميزة التي يقدمها المستشفى بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية من أجل مكافحة العمى والتقليل من مخاطر أمراض العيون في مختلف تخصصاته.