الضابط الذي اغتالته المليشيا الحوثية.
الضابط الذي اغتالته المليشيا الحوثية.
-A +A
أحمد الشميري (جدة) a_shmeri@

في ثاني هجوم خلال أقل من 72ساعة، اغتالت مليشيا الحوثي اليوم (الأحد) مدير أمن سابق بطائرة مسيرة في مديرية المعافر غرب محافظة تعز.

وقالت مصادر أمنية إن طائرة مسيرة حوثية قصفت سيارة العقيد توفيق جباري الوقار أثناء مرورها في منطقة الكدحة في مديرية المعافر جنوب تعز ما أسفر عن مقتل العقيد الوقار وإصابة عدد ممن كانوا معه في السيارة.

والتحق العقيد توفيق الوقار بقوات المقاومة الوطنية بعد إقالته من إدارة أمن مديرية جبل حبشي.

وكانت المليشيا الحوثية قد استهدفت بطائرات مسيرة قبل يومين معدات لشق طريق الكدحة المؤدي من مدينة تعز (المحاصرة) إلى مدينة المخا.

وكانت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان قد أعلنت مقتل وإصابة 34 مدنياًَ خلال شهر أبريل جراء القصف على مدينة تعز المحاصرة منذ 8 سنوات.

وقالت عضو اللجنة الوطنية للتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان إشراق المقطري: إن عدد ضحايا القصف العشوائي من قبل مليشيا الحوثي على مناطق مختلفة في تعز خلال شهر أبريل الماضي 12 مدنيا، وإصابة 22 آخرين، بينهم نساء وأطفال وكبار في السن.

وأضافت: على رغم استمرار الهدنة غير المعلنة منذ بداية أكتوبر 2022، إلا أن مليشيا الحوثي استمرت في انتهاكاتها ضد المدنيين، خلال شهر رمضان وعيد الفطر، من خلال أعمال القنص والقصف العشوائي التي استهدفت مساكن المواطنين وطرقاتهم، داعية المنظمات الدولية الإنسانية إلى تقديم مساعداتها الإغاثية المختلفة للمدنيين في المناطق الصعبة (مناطق التماس)، والتخفيف من معاناتهم.