النيران تتصاعد مواقع القصف
النيران تتصاعد مواقع القصف
الجنيد
الجنيد
تدمير موقع اجتماع المليشيا الحوثية
تدمير موقع اجتماع المليشيا الحوثية
-A +A
أحمد الشميري (جدة) a_shmeri@
أكدت مصادر موثوقة في صنعاء لـ«عكاظ» مقتل عميد كلية الطيران والدفاع الجوي التابع للمليشيا الحوثية اللواء ركن طيار عبدالله قاسم الجنيد أثناء ترؤسه اجتماعاً للمليشيا في أحد الملاجئ السرية في الحي الليبي شمال صنعاء، موضحة أن هناك حوالى 5 قتلى آخرين كانوا في الاجتماع وعدد من المصابين في صفوف المليشيا.

وأفادت المصادر أن الجنيد يعد من الخبراء المسؤولين عن إدارة الطائرات المسيرة الذي يعمل مع الخبراء الإيرانيين وأهّل الكثير من القيادات الحوثية طوال الفترة الماضية.


واستهدفت غارة أخرى معسكر الفرقة أولى مدرع في شمال غرب العاصمة صنعاء التي تتخذها المليشيا الحوثية مقراً لورش الألغام ومركزاً لإطلاق الصواريخ.

وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن أعلن أمس (الإثنين)، بدء تنفيذ ضربات جوية في صنعاء استجابة للتهديد والضرورة العسكرية، موضحا أنه استهدف قيادات إرهابية شمالي العاصمة اليمنية.

وقال التحالف إن قواته الجوية تنفذ عمليات جوية على مدار 24 ساعة فوق صنعاء، وطالب المدنيين بالابتعاد عن معسكرات وتجمعات المليشيا الحوثية حرصا على سلامتهم.

وأضاف أن «طائرات إف 15 الهجومية، دمرت منصتين لإطلاق الصواريخ الباليستية»، مؤكدا على محاسبة مرتكبي الهجمات العدائية على المدنيين في السعودية والإمارات، مضيفاً: أن الموقف العملياتي يتطلب استمرار الضربات، استجابة للتهديد،

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العميد الركن تركي المالكي، إن الهجمات العدائية للمليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران اليوم، بتعمد استهداف المدنيين والأعيان المدنية، وكذلك المنشآت الاقتصادية في كل من السعودية والإمارات، تمثل جرائم حرب يتوجب محاسبة مرتكبيها، كما أنها تدق ناقوس خطر.