جون أبي زيد
جون أبي زيد


-A +A
ثامر قمقوم (عرعر) tgamgoom@

أعرب سفير الولايات المتحدة الأمريكية جون أبي زيد عن تقدير الولايات المتحدة الأمريكية للإجراءات الجادة التي اتخذتها المملكة العربية السعودية للمساعدة في وقف انتشار فايروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأشار أبي زيد إلى أن البعثة الأمريكية تدعم جهود الحكومة السعودية لإبطاء انتشار الفايروس من خلال الالتزام بالتباعد الاجتماعي واتخاذ التدابير الأخرى.

وحول تأثير انتشار الفايروس قال أبي زيد «أثر انتشار الفايروس على كيفية عمل الناس في جميع أنحاء العالم، ولم يكن الأمر هنا مختلفاً في المملكة فقد تعين علينا جميعاً أن نتكيف مع ذلك، لقد قللنا من الخدمات القنصلية، ولكننا نواصل عملنا المهم مع شركائنا السعوديين ومساعدة الأمريكيين».

وتابع «يجب علينا جميعاً أن نقوم بدورنا للمساعدة في منع انتشار فايروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، والمساعدة في منع الأشخاص من الإصابة بهذا المرض، آملين أن يسهم ذلك في إنقاذ الأرواح».ونوه السفير الأمريكي أن وزارة الخارجية الأمريكية تعمل على مواجهة التحدي التاريخي يومياً، مؤكداً الواجب الأسمى لحكومة بلاده هو حماية مواطنيها الأمريكيين، مضيفا: "نحن على علم بالمواطنين الأمريكيين الذين أصيبوا بالفايروس، ونقدم لهم كل أشكال المساعدة القنصلية المناسبة".