نائب وزير الخارجية يشارك في احتفال المرأة الخليجية في يوم المرأة العالمي. (واس)
نائب وزير الخارجية يشارك في احتفال المرأة الخليجية في يوم المرأة العالمي. (واس)
-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
نيابة عن وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، شارك نائب وزير الخارجية المهندس وليد الخريجي، في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بالرياض، باحتفال المرأة الخليجية في يوم المرأة العالمي.

وألقى كلمةً أكد فيها، أن المملكة حريصة على وضع تمكين المرأة ضمن أهداف رؤية السعودية 2030، وذلك تعزيزاً لرسم خطة وطنية شاملة لكافة أفراد المجتمع في جميع القطاعات، مشيراً إلى أن المرأة عنصر مهم من عناصر المجتمع.


وجدد، حرص المملكة على حماية حقوق المرأة والقضاء على التمييز ضدها ودعمها في المستويات كافة حتى أصبحت المرأة السعودية شريكاً أساسياً في مسيرة التحول والتطور والنمو في مختلف المجالات.

وقال: إن يوم المرأة العالمي، يأتي في ظل ظروف عصيبة تعيشها المرأة الفلسطينية في قطاع غزة، وذلك في ظل الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة للقوانين الدولية والمبادئ الإنسانية، مجدداً إدانة واستنكار المملكة بأشد العبارات ما تتعرض له المرأة الفلسطينية والشعب الفلسطيني عموماً من الممارسات غير القانونية وجرائم ضد الإنسانية على يد آلة الحرب الإسرائيلية، مشدداً على ضرورة إنهاء الحرب والوقف الفوري لإطلاق النار وضمان حماية المدنيين والنساء والأطفال وفقاً للقانون الإنساني الدولي.

وعبر نائب وزير الخارجية، بالاحتفاء بمسيرة المرأة الخليجية، مشيداً بما قدمته الإرادة السياسية لحكومات دول الخليج من إنجازات كبيرة بمجال تمكين المرأة الخليجية على مستوى صناعة القرار وعلى جميع المستويات، مشجعاً الجهود كافة لتناغم المرأة الخليجية بأفضل السبل والفرص بالمجالات كافة؛ سعياً لوصولها إلى أعلى الأماكن والمستويات. وفي ختام كلمته، أكد الخريجي أهمية دور المرأة الخليجية البارز والمؤثر في تعزيز مسيرة العمل الخليجي المشترك ومساهمتها بالدفع إلى آفاق أوسع.