-A +A
أحمد الزهراني (المدينة المنورة) ‏azahraniz@

نشر المركز الوطني للأرصاد ليلة البارحة (الأربعاء) تنبيها عبر النظام الآلي للإنذار المبكر بالمركز، يُشير إلى احتمالية هطول أمطار من خفيفة إلى متوسطة على منطقة المدينة المنورة من بعد ظهيرة اليوم (الخميس) حتى منتصف ليلة الجمعة.

ويشمل التنبيه المدينة المنورة والمحافظات القريبة منها، ووادي الفرع، والعلا، والعيص، وخيبر، والقرى التابعة لهم، والمناطق المفتوحة، والطرق السريعة.

وأشار التنبيه إلى وجود نشاط في الرياح السطحية، وتدني في مدى الرؤية؛ كتأثيرات مصاحبة للحالة المطرية.

كما هطلت أمس (الأربعاء) أمطار خفيفة على أجزاء من شمال وشرق المدينة المنورة، وعلى ضواحيها جنوبًا، وشمال غرب العيص غرب المدينة المنورة، وسجلت محطة مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز شمال المدينة المنورة الكمية الأعلى بواقع ٥.٥ بوحدة قياس الأمطار، يليها الضميرية شرق المدينة المنورة بواقع ٤.٦ ثم سد العيص غرب المدينة المنورة بواقع ٤.٤ mm.

وبحسب المركز الوطني للأرصاد من المتوقع أن تعاود الحالة المطرية نشاطها من مساء يوم السبت القادم، وتزداد شدتها من يوم الأحد، إلى يوم الثلاثاء على كل من المدينة المنورة، المهد، الحناكية، ووادي الفرع، بدر، العيص، والعلا. كما سيرافقها رياح هابطة نشطة السرعة، تصل سرعتها إلى أكثر من (٥٠) كيلو مترًا في الساعة، مثيرة للأتربة والغبار.