-A +A
يزن نايف (الرياض) yazenjh@
كشف الرئيس التنفيذي لمنصة إحسان المهندس إبراهيم الحسيني لـ«عكاظ» أن إجمالي التبرعات للحملة الوطنية للعمل الخيري في نسختها الثالثة بلغت أكثر من 590 مليون ريال حتى الآن، فيما بلغت نصف مليار في أول 48 ساعة من تدشين الحملة وإطلاقها.

وقال:«إن الحملة التي انطلقت برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، بتبرعين سخيين بلغا 70 مليون ريال، بدأت في 19 من شهر رمضان الجاري، وتستمر إلى نهاية الشهر الفضيل».


وأوضح أن عدد عمليات التبرع بلغت أكثر من 64 مليون عملية، وأنه لاتزال التبرعات تتوالى من الأفراد وكبار المانحين في القطاعين الخاص وغير الربحي من مختلف مناطق المملكة، اقتداءً بالمبادرة الكريمة من القيادة الرشيدة، وتعزيزاً لقيم التكافل المجتمعي في شهر رمضان المبارك. وأشار الحسيني إلى أنه يمكن تقديم التبرعات عبر موقع وتطبيق منصة «إحسان» المعتمدة والموثوقة.

يذكر أن المنصة الوطنية للعمل الخيري «إحسان» تأسست بأمر سام كريم ويشرف عليها لجنة مكونة من 12 جهة حكومية، ووصل إجمالي التبرعات في المنصة لنحو 3.8 مليار ريال، واستفاد منها أكثر 4.8 مليون مستفيد ومستفيدة.