الفيصل مكرماً الشيخ عبد الله صالح كامل بتسليمه جائزة التميز الاقتصادي لشركة أم القرى للتنمية والإعمار.
الفيصل مكرماً الشيخ عبد الله صالح كامل بتسليمه جائزة التميز الاقتصادي لشركة أم القرى للتنمية والإعمار.
-A +A
«عكاظ» (جدة) Okaz_online@
توَّج مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، (الأربعاء)، الفائزين بجائزة مكة للتميز في دورتها الثالثة عشرة، وملتقى مكة الثقافي في دورته السادسة تحت عنوان «كيف نكون قدوة في العالم الرقمي؟»، وجائزة تحدي أيام مكة للبرمجة والذكاء الاصطناعي.

وقال الفيصل في كلمة له بهذه المناسبة: «منذُ أبها وهي أبهى.. إنها الجائزة وإنه السعودي.. أُنموذج في كل شيء.. إسلام وعبادة، ونظام وقيادة يعمل ويتقن، ينجز ويبدع، للّه درّه من إنسان، يبدع في كل زمان ومكان، مغروس وغارس، وللمجد فارس، أيها المواطن المنجز، هنيئاً لك، صناعة المجد».


بعد ذلك ألقى وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل كلمة نيابة عن الفائزين أكد فيها أن هذه اللحظات تجسّد حقيقة وطن عظيم عنوانه الإنجاز وأساسُه الطموح وهدفُهُ الريادة بقيادتهِ الملهمة، يُحفِّزُ أبناءَه ويصنعُ المستقبل ويسابقُ الزمن ويُبهرُ العالَم.

بعدها ألقى وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة المشرف العام على جائزة مكة للتميز الدكتور مشبب القحطاني كلمة أوضح فيها أن العمل بدأ قبل عام، تم التركيز خلاله على بناء الإنسان ثقافياً وفكرياً، عبر برامج خلاقة تتواكب مع التوجهات للاعتماد على الرقمنة، وعلى بث روح الحماس والمنافسة.

عقب ذلك كرَّم الأمير خالد الفيصل الفائزين بجائزة مكة للتميز في فروعها التسعة، وكذلك الفائزين في مبادرات ملتقى مكة الثقافي في دورته السادسة.

وفاز في فرع التميز الإنساني: هيئة الهلال الأحمر السعودي، والفنان فايز المالكي مناصفة، كما فاز مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بجائزة مكة للتميز في فرع التميز الثقافي، وفي فرع التميز الاقتصادي كانت الجائزة مناصفة بين شركة أم القرى للتنمية والإعمار، وشركة بترو رابغ، كما أعلن فوز مطار الملك عبدالعزيز بجدة بجائزة التميز البيئي، وفوز مشروع قبة جدة دوم بجائزة مكة للتميز في فرع التميز العمراني، بينما فازت وزارة الرياضة في فرع التميز الإداري، كما فازت القوات الخاصة لأمن الحج والعمرة بجائزة مكة للتميز في خدمات الحج والعمرة، وفازت منصة إحسان في فرع التميز الاجتماعي.