-A +A
«عكاظ» (عسير) okaz_online@
نظمت أمانة عسير وبلدياتها حملة ميدانية مكثفة لإزالة الملصقات العشوائية من الأماكن والممتلكات العامة، في إطار تعزيز النظافة العامة والحد من الظواهر السلبية التي تشوه المنظر العام في مدن ومحافظات المنطقة.

وجاءت الحملة بهدف رصد ومعالجة انتشار الإعلانات التجارية العشوائية للحد من التشوهات البصرية وتحسين المشهد الحضري، وذلك بمشاركة الفرق الميدانية بالأمانة والبلديات وأكثر من 577 متطوعا على مستوى بلديات المنطقة. وأوضح أمين عسير الدكتور وليد الحميدي أن أمانة المنطقة وكافة البلديات بدأت فعليا بحملة مكثفة لإزالة الملصقات العشوائية للحد من التشوه البصري وتحسينا للمشهد الحضري، حيث استهدفت الحملة الملصقات الإعلانية العشوائية في الأماكن والممتلكات العامة في كافة مدن ومحافظات المنطقة، مشيرا إلى أن الحملة أزالت الصور والشعارات والإعلانات العشوائية الملصقة على الجدران واللوحات التحذيرية والإرشادية وأعمدة الإنارة. وجاءت تلك الحملة ضمن جهود أمانة المنطقة وبلدياتها لتحسين المشهد الحضري وسعيها المستمر للحد من الظواهر السلبية التي تشوه المظهر العام في المنطقة، والمحافظة على الممتلكات العامة من التشويه. وسجل اليوم الأول من انطلاق الحملة معالجة أكثر من 237 موقعا بكافة مدن ومحافظات المنطقة، فيما تستمر الحملة لمدة خمسة أيام وفقا للخطة المعدة لمعالجة مظاهر التشوه البصري المختلفة. وتأتي الحملة تأكيداً لحرص أمانة عسير على حماية المظهر الحضاري للمدن ومحافظات المنطقة من كافة أشكال المشوهات، والتأكيد على أهمية التقيد بالقوانين واللوائح المنظمة لاستخدام المرافق العامة والشوارع من قبل أفراد المجتمع، هذا وقد حذرت أمانة منطقة عسير من مخالفة الملصقات العشوائية، مشددة على تطبيق الأنظمة والقوانين بحق مرتكبيها.


ودعت أمانة عسير المجتمع إلى المساهمة الفعالة في الحفاظ على المظهر العام للمدن، وتعزيز قيم المسؤولية المجتمعية، ومساندة جهود الأمانة في المحافظة على المظهر الحضاري للشوارع والمباني والمرافق العامة والخاصة.