-A +A
«عكاظ» (الكويت، المنامة، مسقط)
هنأ ملك مملكة البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، أخاه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بمناسبة يوم التأسيس.

وأعرب ملك البحرين، في برقية بعثها لخادم الحرمين الشريفين، عن تمنياته له، بموفور الصحة والسعادة والعمر المديد ولشعب السعودية المزيد من التقدم والازدهار في ظل قيادته الحكيمة.


وأشاد ملك البحرين بهذه المناسبة بما شهدته السعودية على مدى عقود من الزمان من إنجازات حضارية وتنموية بارزة شملت مختلف المجالات، وعززت مكانة المملكة على المستويين الإقليمي والدولي.

منوهاً بعمق العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، وما تشهده من تطور ونمو مستمر على الأصعدة والمستويات كافة، ومؤكداً حرص مملكة البحرين الدائم على تعزيز وترسيخ هذه العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين والارتقاء بها إلى آفاق أرحب وأشمل بما يخدم مصالحهما المشتركة.

من جهة ثانية، هنأ ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في مملكة البحرين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بمناسبة يوم التأسيس.

وأعرب في برقية بعثها للملك سلمان بن عبدالعزيز، عن تمنياته له بموفور الصحة والسعادة والعمر المديد، ولشعب السعودية المزيد من النماء والتقدم في ظل قيادته الحكيمة.

وأشاد ولي عهد البحرين بهذه المناسبة بما حققته السعودية من منجزات حضارية وتنموية بارزة على الأصعدة كافة على مدى عقود من الزمان ما أسهم في تعزيز مكانة المملكة على المستويين الإقليمي والدولي، منوهاً بعمق العلاقات الأخوية التاريخية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين في مختلف المجالات، ومؤكداً أهمية مواصلة تطوير هذه العلاقات الثنائية والدفع بها نحو آفاق أرحب بما يدعم ترسيخ مساراتها لتحقيق الأهداف المنشودة.

كما هنأ الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، بمناسبة يوم التأسيس.

وفي نفس السياق، هنأ أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أخاه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بمناسبة يوم التأسيس.

ونوه الشيخ نواف الصباح، في برقية بعثها لخادم الحرمين الشريفين، بالمكانة المرموقة التي تحظى بها السعودية لدى المجتمع الدولي، التي اكتسبتها من خلال إسهاماتها الحضارية وإنجازاتها التنموية المتعددة وبدورها الحيوي في تعزيز الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة.

معرباً، عن بالغ اعتزازه بديمومة العلاقات الأخوية والوثقى التي تجمع الأسرتين الكريمتين على تعاقب الأزمان وعن الثناء على الأواصر الوطيدة والراسخة بين البلدين، سائلاً المولى سبحانه تعالى أن يديم على أخيه خادم الحرمين الشريفين، موفور الصحة وتمام العافية لمواصلة قيادة مسيرة الخير والنماء في المملكة.

فيما هنأ ولي عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، أخاه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بمناسبة يوم التأسيس.

وأشاد في برقية بعثها للملك سلمان بن عبدالعزيز بالمسيرة الخيرة للسعودية الحافلة بالإنجازات الحضارية والتنموية، سائلاً الباري جل وعلا أن يديم على أخيه خادم الحرمين الشريفين وافر الصحة والعافية، وأن يحقق للمملكة كل الرقي والازدهار.

فيما هنأ رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، في برقية مماثلة خادم الحرمين الشريفين بهذه المناسبة.

من جهة ثانية، هنأ سلطان عُمان هيثم بن طارق، أخاه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بمناسبة يوم التأسيس.

وأعرب في برقية بعثها للملك سلمان بن عبدالعزيز، عن تمنياته الصادقة له، بموفور الصحة والسعادة والعمر المديد، مقرونة بالدعاء إلى المولى عزوجل أن يعيد عليه هذه المناسبة وأمثالها، وقد تحقق المزيد مما يصبو إليه الشعب السعودي من تقدم ورُقي وازدهار.