-A +A
«عكاظ» (مكة المكرمة)

يرعى مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، مؤتمرًا ومعرضًا لخدمات الحج والعمرة خلال الفترة من 18- 20 شعبان القادم تحت عنوان «التحول نحو الابتكار» الذي تنظِّمه وزارة الحج والعمرة بالتعاون مع برنامج خدمة ضيوف الرحمن.

وتهدف الوزارة مـن خلال هذا المؤتمر والمعرض إلى التركيز على التحول نحو الابتكار لإحـداث نقلـة نوعيـة تتماشـى مـع تطـورات منظومـة الحـج والعمـرة الجديـدة ومخرجات برنامج ضيوف الرحمن، وبنـاء شـراكات إسـتراتيجية مـع القطاعيـن الحكومـي والخـاص للعمل على المشاريع المستقبلية، بالإضافة إلى طرح الفرص الاستثماريّة الممكنة وذلك للارتقاء بالخدمـات المقدمـة لضيـوف الرحمـن.

ويعدُّ المؤتمر مفترقَ طرق وبوابةً على المنظومة الجديدة لقطاع الحج والعمرة، ونقلةً نوعية جوهرية حيث يستقطب أهمّ المتحدثين وأصحاب القرار والمستثمرين من جميع القطاعات المتعلقة بالحجّ والعمرة بحضور عدد من أصحاب المعالي الوزراء من دول العالم الإسلامي.

كما سيشهد حضور شخصيات دبلوماسية واجتماعية واقتصادية وإعلامية، وسيستعرض أهمّ وأحدث الموضوعات المتعلقة بالتحوّل نحو الابتكار وعوائده على هذا القطاع الحيوي، بالإضافة إلى رفع توصيات ومقترحات تسهم بدورها بتحقيق استدامة هذا القطاع الحيوي وفق رؤية 2030.

يُذكر أن المعرض يتميّز بكونه الأوّل مـن نوعـه فـي مـا يختـصّ بقطـاع خدمـات الحـج والعمـرة، إذ يجمـع تحـت سـقف واحـد جميـع الجهـات المعنيـة مـن القطاعـات الحكوميـة والخاصـة، والقطاع الثالث، وشركات الحجّ والعمرة من الداخل والخارج، إضافة إلى شركات التقنية العالمية والنقل وغيرها، إضافة إلى المسـتثمرين المحلييـن والعالميين الذين يسعون لبناء شراكات إستراتيجية مع الجهات المعنية.

وسيكون المؤتمر والمعرض بمثابة منصة متكاملة تجمع الجهات القائمة على خدمة ضيوف الرحمن لتوفير رحلة وجدانية متكاملة، كما سيتخلّله العديد من الأنشطة التي تغطي جوانب مختلفة من تجربة الحجاج والمعتمرين والزوّار، ومنصات وورش عمل مصاحبة تدعم المشاركين وتُسلّط الضوء على المبتكرين بحيث تكون تجربة الزوّار متكاملة وغنيّة تتمحوّر حول أهمية التقنيات ودورها الفاعل في المجالات كافة.