-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
دشن وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الدكتور عبداللطيف آل الشيخ أمس (الأربعاء) برنامج هدية خادم الحرمين الشريفين من التمور الفاخرة، التي ستوزيع بالتنسيق مع السفارات والملحقيات الدينية والمراكز والمشيخات الإسلامية في دول العالم، وفق الاشتراطات الصحية للجائحة المعمول بها في تلك الدول، خلال شهر رمضان المبارك للعام الحالي 1443هـ.

وخلال التدشين شاهد الوزير عرضاً مرئياً مباشراً من مقر مصنع تمور السعودية بمحافظة الأحساء يسلّط الضوء على عمليات التعبئة والتغليف والتعقيم وفق الإجراءات الاحترازية المتخذة لمنع انتشار فايروس كورونا في إطار الحرص على سلامة وصحة المستفيدين من البرنامج، وإرسالها عبر الشاحنات المبردة التي تضمن المحافظة على جودتها لحين وصولها للمستفيدين منها عبر شركات شحن عالمية. وأكد أن القيادة تحرص على الخير ونفع المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها، مبيّناً أن الهدية تعبّر عن عمق التلاحم وصادق المحبة لإخواننا المسلمين ومشاركتهم فرحة شهر رمضان المبارك، كما تحرص على مد يد الخير والبر للمسلمين حول العالم حتى في ظل هذه الجائحة.


وبين أن الهدية ستصل إلى 94 دولة مع مراعاة الاشتراطات الصحية لجائحة كورونا المعمول بها في تلك الدول، كما تم اختيار الدول الأشد احتياجاً لتصل إلى أكثر من مليون مستفيد.