جولة لمساعدي مدير التعليم والمشرفين على المدارس.  (تصوير: تعليم الأحساء)
جولة لمساعدي مدير التعليم والمشرفين على المدارس. (تصوير: تعليم الأحساء)
-A +A
عبدالله السلمان (الأحساء) waw114@
عاد أكثر من 128 ألف طالب وطالبة من المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال في محافظة الأحساء إلى مقاعدهم الدراسية حضورياً في 527 مدرسة وروضة أطفال موزعة على مدن وقرى وهجر المحافظة بعد غياب لعامين عن محاضنهم التعليمية وسط أجواء احتفالية مبهجة واستعدادات مكثفة طبقت خلالها كافة الاحترازات الصحية.

وشارك مدير عام تعليم الأحساء حمد العيسى، منذ ساعات الصباح الباكر، في استقبال طلاب المثنى بن الحارثة الابتدائية بالهفوف، وقدم لهم باقات الورود كما شارك أبناءه في الكتابة على اللوحة المخصصة للتعبير عن فرحة العودة.


وخاطب مدير التعليم طلاب وطالبات المحافظة بقوله: لا تعلمون قدر الشوق والسعادة وانتم تسرعون نحو مدارسكم وفصولكم وجميعكم يتمتع بصحة وعافية ويتلقى تعليمه من على مقاعد الدراسة داخل الصف وسط بيئة تتوفر فيها كل سبل الأمان الصحي ومتطلبات التعليم الرائع والمتقدم، وأطمئن أولياء الأمور بأن مدارسنا وبما وفرته وزارة التعليم من مخصصات مالية وتجهيزات صحية شاملة قد هُيئت ونظفت بشكل عميق وتوفرت فيها كل متطلبات الأمن الصحي.

وشهدت العودة تنفيذ المدارس كرنفالات احتفالية متنوعة مع تطبيق الاحترازات الصحية التي تضمن التباعد الجسدي، حيث تضمنت إقامة مسابقات وألعاب حركية، وزعت خلالها الهدايا والجوائز.

بدورهم، عبر أولياء أمور الطلاب عن سعادتهم بما رأوه من استعدادات كبيرة وتطبيق للبروتوكولات الصحية وتوفير أدوات التعقيم والكمامات لاستقبال أبنائهم.