جرى خلال الاجتماع بحث عددٍ من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.
جرى خلال الاجتماع بحث عددٍ من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.
-A +A
«عكاظ» (الرياض)okaz_online@
نوه سفير اليابان لدى السعودية فوميو إيواي، بالتطورات التي تشهدها المملكة في مختلف المجالات، مؤكداً حرص حكومة بلاده على تنمية العلاقات الثنائية بين البلدين وتعزيزها، وتفعيل الزيارات المتبادلة بين البلدين.

جاء ذلك خلال عقد لجنة الصداقة البرلمانية السعودية - اليابانية في مجلس الشورى، اجتماعاً في مقر المجلس بالرياض، أمس، برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة أسامة بن عبدالعزيز الربيعة، بسفير اليابان لدى المملكة، وعدد من المسؤولين في السفارة اليابانية لدى المملكة.


وأكد الجانبان خلال الاجتماع؛ الذي شارك فيه عددٌ من أعضاء المجلس أعضاء اللجنة، على أهمية تعزيز التعاون الثنائي المشترك بين البلدين في جميع المجالات، مؤكدين وجود العديد من المجالات التي تسهم في تقوية العلاقات، وتنميتها، لا سيما على المستوى البرلماني بين مجلس الشورى والبرلمان الياباني.

من جانب ثانٍ، عقدت لجنة الصداقة البرلمانية السعودية - الألمانية في مجلس الشورى، اجتماعاً برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة هزاع بن بكر القحطاني مع سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى المملكة ديتر لامليه، وذلك في مقر المجلس بالرياض أمس.

وجرى خلال الاجتماع الذي شارك فيه عددٌ من أعضاء المجلس أعضاء اللجنة، بحث عددٍ من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين في شتى المجالات، حيث أكد المجتمعون أهمية العمل بين البلدين لتوطيد العلاقات الثنائية بينهما في مختلف المجالات للوصول بها إلى آفاق أرحب.

يذكر أن لجان الصداقة البرلمانية في مجلس الشورى تهدف إلى توثيق روابط الصداقة بين مجلس الشورى والبرلمانات في الدول الشقيقة والصديقة وتحقيق أكبر قدر من التنسيق والتعاون في المحافل البرلمانية على الصعيدين الإقليمي والدولي.