طلاب يؤدون الاختبارات.
طلاب يؤدون الاختبارات.
 طلاب يؤدون الاختبارات.
طلاب يؤدون الاختبارات.
-A +A
عبدالله الدهاس (مكة المكرمة) aldhass@
أنهى طلاب وطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية بمدارس التعليم العام بمدارس المملكة اختبارات، نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 1443هـ، دون تسجيل أية حالات إصابة أو اشتباه بفايروس كورونا وفي أول اختبارات حضورية بعد نحو العامين، التي توقفت خلالها الاختبارات الحضورية؛ بسبب استمرار جائحة فايروس كورونا، بينما أدى طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية اختباراتهم عن بعد.

وأدى الطلاب والطالبات الاختبارات وسط إجراءات احترازية ووقائية داخل القاعات، بينما أدى الطلاب والطالبات غير المحصنين بجرعتي اللقاح اختباراتهم عن بعد، على أن يتم الخصم من درجات المواظبة جراء تغيبهم الحضوري.


وأكدت وزارة التعليم على المدارس ضرورة إنهاء كافة الأعمال المتعلقة بالاختبارات والبدء بتسليم إشعارات النجاح للطلاب والطالبات الناجحين وتسليم إشعارات الإكمال للطلاب والطالبات المكملين وذلك اليوم الخميس.

وسيبدأ الطلاب والطالبات والكوادر الإدارية والتعليمية بكافة مراحل التعليم العام بنهاية دوام اليوم الخميس، التمتع بإجازة ما بين الفصلين والتي ستستمر لمدة تسعة أيام، على أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم الأحد الموافق للأول من شهر جمادى الآخرة القادم.