ملصقات وأدوات للتزوير تم ضبطها.
ملصقات وأدوات للتزوير تم ضبطها.




جرى ضبط كل أدلة التزوير داخل الشقة السكنية. (عكاظ)
جرى ضبط كل أدلة التزوير داخل الشقة السكنية. (عكاظ)
-A +A
إبراهيم علوي (جدة) i_waleeed22@
ضبطت أمانة جدة معملا لتزوير وتقليد شعارات الأندية السعودية والعالمية تديره عمالة مخالفة.

ونجحت الإدارة العامة لرصد ومعالجة الظواهر السلبية عند الساعة 3 فجرا بحي البغدادية الشرقية في رصد شقة سكنية داخل إحدى العمائر تم استغلالها من قبل 13 عاملا مخالفا، ليتم تحويلها لمعمل تزوير الماركات العالمية على الملابس بهدف بيعها في الأسواق كونها ماركات أصلية الصنع.


وكان مراقبو الأمانة قد عملوا طوال الأسبوع الماضي على رصد الموقع لضبطه، غير أن العاملين تعمدوا عدم ممارسة أي نشاط طوال اليوم؛ ليتضح لاحقا أن عملهم في تزوير الماركات يبدأ عقب منتصف الليل للهرب من أعين الرقابة، وبعد شروق الشمس يتم تحميل المركبات بالإنتاج لتوزيعها.

تلك المعلومات استدعت فرض رقابة على الموقع بعد منتصف الليل، إذ بدأت العمالة في التحرك وعند الثالثة فجرا تمت مداهمتهم، وضبط داخل الموقع 3 طابعات استيكرات تستخدم في التزوير، وطابعتان حراريتان خاصتان بالطباعة على الملابس، وعدد 378 ملابس جاهزة بدون طباعة، و236 ملابس جاهزة عليها طباعة ماركات رياضية شهيرة، و21 ألفا استيكرات ماركات عالمية متنوعة و6 آلاف ستيكر شعارات أندية متنوعة.

ونجح 10 من العمالة المخالفة في الهروب من الموقع أثناء الرصد، وعند سؤال باقي العمالة عن أي تراخيص نظامية اتضح أنه لا يوجد، والبضاعة تخصهم وتحت تصرفهم بالكامل بغرض الكسب الخاص وغير المشروع، وعليه تم التحفظ على كامل الكميات داخل الموقع وجار استكمال باقي الإجراءات النظامية بحقهم.