المتوفى غالب المحارب
المتوفى غالب المحارب
-A +A
عبدالله الروقي (مكة المكرمة) alroogy@
عثر أحد المواطنين من أهل قرى جبل كرا في الطائف على رفات المواطن غالب المحارب؛ الذي فُقد قبل ست سنوات.

وأوضح حمود المحارب (شقيق المتوفى) لـ«عكاظ» أن أحد المواطنين من أهل القرية الذين يسكنون المنطقة عثر على رفات شقيقه أثناء سيره في أحد الجبال، وذلك في بداية شهر شعبان الماضي، لافتاً إلى أنه تم في حينه تسليم الرفات إلى الجهات الأمنية المختصة التي قامت بإجراء تحليل الحمض الوراثي (DNA)، وأثبتت النتائج أنها تعود لشقيقه غالب المفقود منذ ست سنوات.


وقدم حمود شكره الجزيل للمواطن الذي ساهم في العثور على رفات شقيقه، وللجهات الأمنية التي أجرت التحاليل وتأكدت من هويته.

ونفى حمود ما ورد في تقارير إعلامية أفادت أن العثور على رفات أخيه كان قبل يومين، مؤكداً أنهم تلقوا نبأ العثور عليه في بداية شهر شعبان الماضي، وجرى إبلاغهم بنتيجة التحليل قبل يومين فقط.

وقال: «شقيقي حاول النزول من خلال جبل كرا في الهدا، يوم عرفة من عام 1436هـ؛ لأداء مناسك الحج، إلا أنه فُقد في تلك المنطقة الوعرة، وقمنا بالبحث عنه لما يقارب شهرين كاملين، ولكن لم نعثر عليه، وبعد مضي هذه الأعوام عثر أحد المواطنين على رفاته، وهو متدثر بإحرامه».

من جهته، بيّن المشرف العام على جمعية غوث للإنقاذ منصور العاطفي أنهم شاركوا في البحث عن المفقود قبل ست سنوات واستمرت المحاولات لما يقارب شهرين أو أكثر في منطقة صعبة ووعرة ومليئة بالحيوانات المفترسة والزواحف السامة. وأفاد أن عمليات البحث التي جرت بعد اختفاء المواطن الخمسيني المذكور أسفرت على العثور في حينه على حقيبته وعصاه وبعضٍ من قطع إحرامه بأحد الأودية السحيقة، إلا أنه لم يتم العثور على جثمانه في حينه.