-A +A
عبداللة الصقير (العُلا) aasugair @
أبدى عدد من أبناء قبيلة القروق عن سعادتهم وفخرهم بمناسبة الذكرى التسعين لتوحيد المملكة العربية السعودية على يد المغفور له الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، طيب الله ثراه. وقال شيخ قبيلة القروق عضو المجلس التنسيقي للهيئة الملكية بمحافظة العُلا الشيخ صالح بن محمد بن خميس آل صالح: إن ذكرى اليوم الوطني الـ90 هذا العام تحت شعار «همة فوق القمة» تأكيد لمواصلة مسيرة الإنجازات والعطاء في شتى مناطق ومحافظات وقرى وهجر وطننا الغالي، لينعكس كل ذلك على رفاهية أبنائه. وهي ذكرى وطنية تاريخية عظيمة يستذكر فيها أبناء الوطن -جيلاً بعد جيل- بكل فخر واعتزاز على ما بذله الملك عبدالعزيز (طيب الله ثراه) من جهود كبيرة وحراك عظيم للمّ شتات هذا الوطن تحت راية التوحيد. وأضاف «تظل ذكرى اليوم الوطني دلالة على مواصلة مسيرة النماء والتقدم والتطور والازدهار بسواعد أبنائها، ونسأل الله عز وجل أن يديم على هذه البلاد نعمة الأمن والأمان، وأن يحفظ ولاة أمرنا، وأن يوفقهم في جهودهم الخيرة في مسيرة العطاء والنماء والتطور والازدهار».

وحدة وانصهار


من جانبه، رفع مدير عام إدارة السجون بالمنطقة الشرقية سابقاً اللواء متقاعد عبدالله بن علي البوشي، التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان، والأسرة المالكة، والشعب السعودي النبيل بهذه المناسبة الغالية علينا جميعاً. وقال: تُطل علينا في كل عام ذكرى هذا اليوم العظيم لتعيد هذه الذكرى إلى الأذهان، هذا الحدث التاريخي المهم، وهو اليوم الذي وحد فيه المغفور له الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن -طيب الله ثراه- شتات هذا الكيان العظيم وأحال الفرقة والتناحر إلى وحدة وانصهار وتكامل، وفي هذه الأيام تعيش بلادنا الغالية أجواء ذكرى اليوم الوطني التسعين، وهي مناسبة خالدة ووقفة عظيمة، تعي فيها الأجيال قصة أمانة قيادة ووفاء شعب.نعمة ورخاء

أما وكيل جامعة طيبة للشؤون التعليمية الدكتور خالد بن حمدان المسعود فقال: «يُشرفني أن أرفع أسمى آيات التهاني لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- ولولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- بمناسبة ذكرى اليوم الوطني وكل عام والوطن يرفل في ثوب النعمة والرخاء والازدهار، ومن تقدم إلى تقدم، ودام عزك يا وطن يالخير».

وقال رئيس قسم الإعلام التربوي بإدارة تعليم العُلا علي بن سعد بن جبر: «بمناسبة ذكرى هذا اليوم الغالي على قلوبنا جميعاً، ننتهز هذه الفرصة ونُشيد بولاء المواطن السعودي وحبه لوطنه وتكاتفه ووقوفه إلى جانب القيادة الرشيدة ضد أي عابث أو مخرب بوطنية صادقة أذهلت العالم بأجمعه».

وتحدث المشرف التربوي بإدارة تعليم العُلا الدكتور محمد بن سعود البوشي قائلاً: «أسأل الله العلي القدير أن يحفظ وطننا الغالي بقيادة خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين وحكومتنا الرشيدة، كما أسأله عز وجل أن يُعيد علينا هذه المناسبة والوطن بخير وسلام أعواماً وأزمنة مديدة».

وفاء وتضحية

كاتب العدل الشيخ فارس بن علي الصالح، من منسوبي وزارة العدل أكد أن الوطن هو هويتنا التي نحملها والوفاء والتضحية والفداء والأمن والسكينة، مضيفاً أن اليوم الوطني ذكرى عزيزة على قلوبنا حين أعلن الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن (رحمه الله) توحيد المملكة العربية السعودية تحت راية «لا إله إلا الله» ولمّ شتات الوطن المعطاء بعد أن أرسى دعائم العدل والأمن فيها.

وقال رئيس قسم التشغيل والصيانة في الهيئة الملكية بالجبيل المهندس عبدالله بن علي آل مسعود، كل عام والوطن بخير وعز وكرامة ومن مجد إلى مجد، ودمت يا وطني لكل محب لدينه ووطنه، سعادتنا لا توصف ونحن نحتفل العام التسعين لهذه الذكرى الخالدة تحت شعار «همة فوق القمة». وقال أحمد بن صالح العلواني من منسوبي وزارة الإعلام سابقا، وعلي بن محمد الدريهم أحد منسوبي وزارة الصحة بالمدينة المنورة، إن مشاعر الفرح بهذه المناسبة العزيزة على قلوبنا لا توصف، فهي تعني لنا الشموخ والعز والوحدة والاستقرار والرفاهية والأمن والأمان والإنجاز، فهي ذكرى وطنية تاريخية عظيمة يستذكر فيها أبناء البلاد جيلاً بعد جيل وبكل فخر واعتزاز على ما بذله المؤسس لهذا الكيان من جهود كبيرة وحراك عظيم.

من العلا إلى العلا

فيما قال التربوي فهد آل صالح من منسوبي إدارة تعليم تبوك سابقاً: إن ذكرى يومنا الوطني الـ90 لهذا العام جاءت تحت شعار «همة فوق القمة» لمواصلة مسيرة الإنجازات والعطاء في جميع مناطق ومحافظات وطننا الغالي لينعكس هذا كله على رفاهية المواطن، مضيفاً أن ما حظيت به محافظتنا الغالية «العُلا الملكية» كغيرها من مدن ومحافظات بلادنا الواسعة يعجز اللسان عن وصفه، كيف لا وهي تنطلق بخطى واثقة وفق رؤية طموحة بقيادة خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، فمن «العُلا إلى العُلا»، ودام عزك ياوطنا.

من جانبه، أكد كل من المشرف التربوي بإدارة تعليم المدينة المنورة حسين علي العويض، ونبيل بن محمد آل صالح أن ذكرى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية تُعد مناسبة تاريخية غالية علينا جميعاً ويعتز بها كل مواطن سعودي، وأضافا نستذكر فيها ذلك اليوم الكبير الذي أتم به النعمة على جلالة الملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه-، ونسأل الله عز وجل أن يحفظ قائد مسيرتنا خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين للمضي قدماً نحو الأمام بخطى واثقة وفق رؤية طموحة من أجل رفاهية الوطن والمواطن وندعو الله عز وجل أن يحفظ بلادنا من كل شر ومكروه.

وفي الختام، رفع جميع أبناء قبيلة القروق أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ولسمو ولي عهده الأمين والأسرة المالكة والشعب السعودي النبيل بهذه المناسبة الغالية، داعين الله أن يحفظ بلادنا وأن يديم علينا نعمة الأمن والأمان.