تدريب طبيبات على الحالات الحرجة في حفر الباطن. (عكاظ)
تدريب طبيبات على الحالات الحرجة في حفر الباطن. (عكاظ)
-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
أعلنت وزارة الصحة أمس (السبت) تسجيل (3121) حالة مؤكدة جديدة لفايروس كورونا الجديد (COVID -19) ليصبح عدد الحالات المؤكدة في المملكة (98869) حالة، من بينها (26402) حالة نشطة لا تزال تتلقى الرعاية الطبية، ومعظمهم حالتهم الصحية مطمئنة، منها (1484) حالة حرجة، كما سجلت عدد (1175) حالة تعافٍ جديدة، ليصل عدد المتعافين إلى (71791) حالة.

وأوضحت أن 46% من الحالات الجديدة تعود لسعوديين و54% لغير سعوديين، و31% من الحالات للإناث، و69% ذكور. وبلغت نسبة كبار السن في الحالات المسجلة 5%، والأطفال 11%، والبالغين 84%.


ولفتت إلى أنه تم تسجيل 34 وفاة جديدة ليرتفع إجمالي الوفيات إلى (676).

ودعت «الصحة» الجميع إلى الحرص على غسل اليدين بالماء والصابون فهو أهم وسيلة للوقاية من فايروس كورونا، كما يلزم على كل شخص عند خروجه من المنزل لبس كمامة سواءً طبية أو قماشية أو غطاء محكم على الأنف والفم، ويستثنى من ذلك من كان بمفرده في مكان مغلق، داعية إلى أهمية التباعد الاجتماعي في هذه الفترة.

كما جدّدت التوصية لكل من لديه أعراض أو يرغب التقييم استخدام خدمة التقييم الذاتي في تطبيق موعد، أو الاستفسار أو الاستشارة على رقم مركز اتصال الصحة 937 على مدار الساعة، التي أصبحت الآن أقرب إلى الجميع من ذي قبل، بحيث يمكن الاستفادة من خدماتها التفاعلية، وذلك من خلال تطبيق الواتساب من خلال الرقم 920005937، والاستفادة من الخدمات التفاعلية الجديدة والحصول على المعلومات الصحية والخدمات، ومعرفة مستجدات فايروس كورونا الجديد ومراكز الرعاية الأولية، والتبرع بالدم والمواعيد والحصول عليها.