-A +A
عبدالله الحكمي (الدمام) aah0041@

عثرت جمعية عون للبحث والإنقاذ على مفقود وادي الدواسر محمد بن مغيب الدوسري أمس الخميس 14 رمضان وقد فارق الحياة في مكان شديد الوعورة وسط جبال المحتجبة شمال غرب وادي الدواسر.

وفي التفاصيل، أن الدوسري خرج من منزله يوم الجمعة 8 رمضان ولم يعد إليهم، ليقوم بعدها عدد من أفراد أسرته بالبحث عنه وطلب المساعدة من جمعية عون للبحث والإنقاذ.

وقال المتحدث باسم الجمعية معاذ بن عبدالله الخنيني استقبلنا البلاغ الذي طلب منا المساعدة والمشاركة في البحث عن المفقود، وبعد دراسة الحالة من قبل إدارة إقرار المشاركات في الجمعية تم اعتماد المشاركة وتعميمها على أعضاء الجمعية في محافظة وادي الدواسر.

وأشار الخنيني إلى أنه وبعد التقصي عن المفقود اتضح من خلال إحداثيات آخر برج اتصل به باتجاه شمال غرب وادي الدواسر على طريق وادي رنية بمواقع برية شديدة الوعورة، وعليه تم رفع الجاهزية لدى أعضاء الجمعية وتم التنسيق مع الزملاء بجمعية غوث للتوعية والإنقاذ وإعلان الحالة، إذ قامت الجمعية بوضع خطة البحث ونقطة تجمع للأعضاء في وادي الدواسر، حيث تواجد للمشاركة 100سيارة مجهزة و3 طائرات شراعية.

وانطلق أبطال الجمعية فجر يوم الاثنين 11 / 09 /1441هـ من منطقة وادي الدواسر والتقى الأبطال في نقطة التجمع وتمت مباشرة المهمة بتوزيعهم على عدة مجموعات، واستمرت عملية البحث حتى الساعة الثامنة صباحاً، إذ تم إيقاف المهمة لتغيير الظروف الجوية وانعدام الرؤية، وعاود الأعضاء البحث بعد تحسن الطقس عصرأ.

وتوقف البحث بحلول المساء ولم يتم العثور عليه في اليوم الأول، واستمر البحث لمدة 4 أيام متواصلة، وفي يوم الخميس 14 رمضان تم العثور عليه وقد فارق الحياه (رحمه الله) في مكان شديد الوعورة وسط جبال المحتجبة شمال غرب وادي الدواسر.

وأضاف الخنيني: مازلنا نكرر ما سبق أن ذكرناه أن الخروج إلى أي مواقع برية قريبة أو بعيدة لابد أن يكون الشخص مستعداً لكل الاحتمالات، ويكون معه كافة المسلتزمات البرية والتجهيزات المهمة من غذاء وماء مع إبلاغ الأقارب بالموقع الذي يرغب الذهاب إليه ليتسنى للفرق البحث عنه بنفس المكان ليسهل العثور عليه سريعا قبل نفاد ما لديه من مواد غذائية وماء، كما أن هناك مواقع شديدة الوعورة لا يجب ارتيادها إلا لمجموعات، وتكون لديهم كافة الاستعدادات الضرورية.