-A +A
«عكاظ» (الدمام)

اعتبر وجهاء القطيف قرار تمديد منع التجول لمدة 24 ساعة، خطوة في تعزيز الإجراءات الاحترازية المتخذة لتطويق تفشي فايروس كورونا، لافتين إلى أن الدولة تعمل بكل جهدها للسيطرة على الوضع، والحيلولة دون انتشار المرض بشكل كبير.

واعتبر رجل الأعمال عبدالله السيهاتي، هذه الخطوة إجراء احترازيا في المرحلة الحالية، لا سيما أن التجارب العالمية تعطي نتائج غير إيجابية، لافتا إلى أن الدولة قادرة على التعامل بشكل احترافي مع الفايروس.

وقال رئيس مجلس الأعمال بمحافظة القطيف بغرفة الشرقية المهندس عبدالمحسن الفرج، إن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة خلال الأسابيع الماضية، ساهمت في السيطرة على الأوضاع بشكل كبير، مضيفا أن الأرقام التي تعلنها وزارة الصحة يوميا تعطي دلالة على نجاح الإجراءات المتخذة خلال الأيام الماضية، مشيدا بالجهود الكبيرة المبذولة من لدن الدولة بمختلف أجهزتها، داعيا للتعامل مع الخطوات الاحترازية بما يخدم المصلحة العامة.

وأوضح عضو المجلس البلدي بمحافظة القطيف المهندس محمد زكي الخباز، أن تمديد منع التجول 24 ساعة إجراء معمول به في العديد من الدول العالمية، مضيفا أن الإجراءات تصب في خدمة المجتمع، لا سيما أن القضاء على الفايروس يتطلب بعض الإجراءات الصعبة ومنها زيادة فترة بقاء المواطن لفترة طويلة في المنزل.

وذكر رئيس نادي السلام الرياضي فاضل النمر، أن تمديد منع التجول 24 ساعة في بعض المدن ينسجم مع الإجراءات العديدة التي اتخذتها الدولة في الأسابيع الماضية، مبينا أن القرار يسهم في تسريع السيطرة على الوضع.

وقال عضو المجلس البلدي بمحافظة القطيف إبراهيم البراهيم، إن المواطن جسّد أسمى معاني الالتزام بالقرارات الاحترازية طوال الفترة الماضية.