-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
أعلنت فرنسا عن تسجيل أول حالتين للإصابة بكورونا، فيما سجلت حالة واحدة في الجزائر وسويسرا.وقال المكتب الفدرالي للصحة العامة في سويسرا عبر بيان أمس إن المصاب رجل سبعيني زار اخيرا مدينة ميلانو في شمال إيطاليا حيث أصيب بالوباء ونقل إلى المستشفى وعزل ووضعه الصحي جيد.

وأهاب المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها (وقاية) saudi cdc بجميع المواطنين والمقيمين ضرورة التريث حاليا في السفر إلى إيطاليا واليابان لغير الحاجة حفاظا على صحتهم وسلامتهم، وذلك نظرا لاستمرار تسجيل حالات إصابة بفايروس كورونا في هذين البلدين.


وشددت وزارة الصحة على أهمية التزام الجميع بالإرشادات والنصائح التوعوية التي تنشرها باستمرار على حساباتها في مواقع التواصل، مؤكدة متابعتها لجميع مستجدات فايروس كورونا الجديد واتخاذها العديد من الإجراءات الاحترازية والوقائية للتعامل مع الفايروس، وتتابع منافذ الدخول المختلفة للمملكة، وتطبق العديد من الإجراءات الاحترازية المشدّدة للتصدي لهذا الفايروس.

وحثّت سفارة المملكة في البحرين، السعوديين على متابعة الحالة الصحية من خلال البيانات الرسمية الصادرة من السلطات المختصة، بعد اكتشاف 17 حالة إصابة بفايروس كورونا، وحثتهم في تغريدات على أخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من فايروس كورونا خلال التواجد بمملكة البحرين. وفي حال الشعور بأية أعراض الاتصال بالرقم 444، وتجنب الاختلاط بالآخرين».

من جهة ثانية، أكد المتحدث باسم المديرية العامة للشوون الصحية بالمنطقة الشرقية أسعد سعود، أن الصحة تعمل بالتعاون مع التجمع الصحي الأول بالمنطقة والتنسيق مع الإدارات المختصة بوزارة الصحة على مضاعفة جاهزية عمل المنافذ البرية والبحرية والجوية كونها خط الدفاع الأول للوقاية من الأمراض المعدية.