أمير القصيم. (حساب إمارة القصيم على تويتر)
أمير القصيم. (حساب إمارة القصيم على تويتر)
-A +A
«عكاظ» (الرياض)
تلقى رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، برقية تهنئة من أمير منطقة القصيم رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، بمناسبة تسجيل موقع واحة الأحساء ضمن قائمة التراث الإنساني العالمي باليونيسكو.

وقال أمير منطقة القصيم في برقيته: «سرّنا خبر تسجيل موقع واحة الأحساء في المنطقة الشرقية ضمن قائمة التراث الإنساني العالمي باليونيسكو والذي تم خلال اجتماع لجنة التراث العالمي الذي عُقد في العاصمة البحرينية المنامة، ونبارك لكم هذا الإنجاز ضمن إنجازات الوطن والذي نفتخر بها كونها تخص التراث الوطني في المملكة».


وكان الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز قد أعلن تسجيل واحة الأحساء في قائمة التراث الإنساني العالمي، وذلك خلال اجتماع لجنة التراث العالمي الذي عُقد في العاصمة البحرينية المنامة الجمعة 15 شوال 1439 الموافق 29 يونيو 2018.

وتعـد واحة الأحساء، خامس موقع سعودي يتم ضمه للقائمة بعد موقع مدائن صالح في عام 2008، وحي الطريف بالدرعية التاريخية عام 2010، وجدة التاريخية عام 2014، ومواقع الرسوم الصخرية في موقعي جبة والشويمس بمنطقة حائل في 2015.