-A +A
واس (الرياض)
سجلت المملكة العربية السعودية مشاركتها الأولى في المؤتمر السنوي الـ(56) للجمعية الدولية للمؤتمرات والملتقيات (ايكا)، الذي عقد في مدينة براغ بجمهورية التشيك خلال الفترة 12 - 15 نوفمبر 2017م، ممثلة بالبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات.

ويأتي ذلك متزامناً مع صدور قرار مجلس الوزراء الموقر بتاريخ 25/ 2/ 1439هـ الذي يمكن البرنامج من الانضمام إلى الجمعيات والمنظمات الدولية المختصة بصناعة الاجتماعات.


وأوضح المدير التنفيذي للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات المهندس طارق بن عبدالرحمن العيسى, أن مؤتمر الجمعية متخصص شارك فيه أكثر من (1300) مسؤول يمثلون قادة صناعة الاجتماعات في أكثر من (80) دولة.

وعقد مسئولو البرنامج اجتماعات مع كبار المسؤولين المشاركين في المؤتمر، حث بحثت فرص التعاون والاستثمار في صناعة الاجتماعات السعودية للاستفادة من قواعد بيانات الجمعية التي تحتوي على أكثر من (20) ألف اجتماع ومؤتمر دوري تعقده المنظمات الدولية.

وأضاف العيسي أن البرنامج يسعى إلى الاشتراك بعضوية المزيد من المنظمات والجمعيات الدولية المختصة بالمعارض والمؤتمرات، التي ستعزز قدرات البرنامج في استقطاب المؤتمرات والاجتماعات وفعاليات الأعمال الدولية لتقام في المملكة.