36497243522222
36497243522222
الشيخ محمد بن راشد يسلم الجائزة لـ أمين «مسك الخيرية» بدر العساكر
الشيخ محمد بن راشد يسلم الجائزة لـ أمين «مسك الخيرية» بدر العساكر
-A +A
«عكاظ» (جدة)
اكتسح السعوديون جوائز رواد التواصل الاجتماعي العرب، في الاحتفالية التي أقيمت اليوم في دبي ضمن فعاليات قمة رواد التواصل الاجتماعي، ورعاها نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إذ فاز مدير عام قناة العربية والرئيس المؤسس لمركز المسبار تركي الدخيل بالجائزة عن فئة السياسة؛ لنشره الوعي حول الحركات الإسلامية ببعديها الفكري والاجتماعي السياسي على مواقع التواصل الاجتماعي، وتوظيفها تلك المواقع لعرض الدراسات واللقاءات مع قادة الفكر والسياسة.

وحصدت مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز «مسك الخيرية» جائزة فئة خدمة المجتمع، تقديرا لمبادراتها وبرامجها في مجال التواصل الاجتماعي، وتعزيز الجوانب الاتصالية والثقافية لدى المهتمين بالوسائل الاجتماعية الحديثة، ومساعيها نحو الارتقاء بمستويات الفكر والإبداع لدى الشباب في هذا المجال.


وكُرم المذيع أحمد الشقيري بصفته أحد أكثر المؤثرين العرب حضوراً وتفاعلا على شبكات التواصل الاجتماعي بإجمالي متابعين يتجاوز 38 مليون متابع حول العالم. ولاعب نادي الهلال ياسر القحطاني للجماهيرية الكبيرة في منصات التواصل الاجتماعي بعدد متابعين يزيد على خمسة ملايين متابع حول العالم، وحملته الإلكترونية الهادفة لنبذ التعصّب بين أفراد المجتمع، والحد من الظواهر السلبية في الملاعب.

وفاز طارق الحربي مقدم برنامج «أكشنها يا عيال» على قناة «إم بي سي أكشن» عن فئة الترفيه.

وفاز الشاب عبدالله خليل السبع عن فئة التكنولوجيا لتقديمه من خلال حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي لما يزيد على ثلاثة ملايين متابع شروحاً يومية تهتم بالتكنولوجيا وأحدث التقنيات في قالب تعليمي مبسط.

وعن فئة البيئة فاز الدكتور عبدالله المسند أستاذ المناخ المشارك بقسم الجغرافيا في جامعة القصيم بالمملكة العربية السعودية لقيامه بتحويل حسابه الشخصي على شبكة التواصل الاجتماعي «تويتر» إلى منصة توعوية متخصصة في الجغرافيا الطبيعية.

وتسلّم سعود الهواوي مؤسس موقع «عالم التقنية» جائزة فئة التكنولوجيا لنجاح الموقع في رصد كل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا والتقنية من حول العالم على قنوات التواصل الاجتماعي، وتوظيف حساباته لعرض أحدث التقنيات والبرامج والتطبيقات بصورة مبسطة، إذ تعتبر من أكثر الحسابات متابعة في مجال تقنية المعلومات.

وتحتفي جائزة «رواد التواصل الاجتماعي العرب» بالإبداع في خلق وتعزيز قنوات التواصل ما بين المجتمعات المختلفة والأشخاص ممن لهم تأثير ملموس في تطوير مجتمعاتهم، وأيضاً المساهمين عن طريق وسائل الإعلام الاجتماعي في تحفيز تقدم المجتمعات وازدهارها.