طقم ملابس باتمان الذي ارتداه بطل المسلسل التلفزيوني الذي عرض في الستينات. (رويترز)
طقم ملابس باتمان الذي ارتداه بطل المسلسل التلفزيوني الذي عرض في الستينات. (رويترز)
-A +A
رويترز (لوس أنجليس)

يُطرح طاقمان من ملابس «باتمان» و«روبين»، وصفا بأنهما الزيان الوحيدان الكاملان اللذان ارتداهما بطلا المسلسل التلفزيوني الذي عرض في الستينات، للبيع في مزاد في لوس أنجليس حيث قرر مالكهما أن يظل بطلا قصص الطفولة المصورة معا.

وارتدى الممثلان آدم ويست وبرت وارد طاقمي الأزياء وهما ضمن مجموعة تضم أكثر من 200 قطعة ترجع لعصر الثقافة الشعبية في الستينات مطروحة للبيع وجمعها الأمريكي جون أزاريان على مدى أكثر من 30 عاما.

وذكرت دار بروفايلز إن هستوري للمزادات يوم الجمعة أنه من المتوقع أن يجلب الطاقمان ما بين 150 ألفا و200 ألف دولار في المزاد الذي يقام في 17 ديسمبر.

وقال أزاريان إن طاقمي أزياء بطلي برنامجه التلفزيوني المفضل في الطفولة سيعرضان للبيع معا.

وأضاف «لا أريد أن أفرقهما. إنهما الطاقمان الوحيدان الأصليان والكاملان في العالم. هناك أطقم أخرى لكن ينقصها بعض القطع وهناك قطع غير أصلية لكن التي أملكها أصلية 100%».

وتشمل القطع الأخرى في المزاد سترات ارتداها ليونارد نيموي الذي جسد شخصية مستر سبوك ووليام شاتنر في شخصية كابتن جيمس تي. كيرك في مسلسل «ستار تريك: ذا أورجينال سيريس»، والزي الذي ارتدته ليندا كارتر في مسلسل «وندر وومن» في السبعينات، والطاقم الوردي الشهير في مسلسل «آي دريم أوف جني» والذي يتوقع أن يباع مقابل ما يصل إلى 55 ألف دولار.

ويمثل هذا المزاد نحو 25% فقط من مجموعة أزاريان للثقافة الشعبية التي تضم نحو 1500 قطعة.